عبدالله فرحان

عبدالله فرحان

تابعنى على

طارق والمنجزات الاستراتيجية في المخا

الخميس 22 سبتمبر 2022 الساعة 06:19 م

مدينة المخا تعلن عن منجز استراتيجي جمهوري سبتمبري تحقق في ظل وضع يصعب فيه تحقيق المشاريع الاستراتيجية.

حيث أعلن محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان، عن إقرار مجلس الوزراء لمشروع اعتماد مطار مدينة المخا الساحلية غرب تعز، مطارا دوليا ضمن أحد المطارات الرئيسية في اليمن. 

وبتغريدة للمحافظ شمسان على تويتر ممزوجة بفرحة تحقيق المنجز أعلن عن اعتماد مجلس الوزراء لمطار المخا بشكل رسمي.

 وقال: "أصبح لتعز جناح تحلق به عاليا عبر مطار المخا".

كما أشار إلى دعم ورعاية من قبل العميد طارق صالح لإنشاء المطار وإنجازه.

المحافظ شمسان كانت له جهود كبيرة لإنجاح تحقيق هذا المنجز الاستراتيجي سواء من خلال التنسيق الدائم على مدار عامين مع قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح بتقديم الدعم الفني واللوجستي للمشروع ومنح العمل في المشروع كافة التسهيلات اللازمة، وكذا من خلال المتابعة الحثيثة لدى رئاسة الوزراء والجهات المعنية لاعتماد مشروع المطار رسميا ضمن قائمة المطارات الدولية المعتمدة لدى الحكومة.

وكانت  الشركات الموكل إليها مهام إنشاء مطار المخا قد بدأت العمل فيه قبل نحو عام ونصف وليتم الإعلان اليوم عن اكتماله كمطار دولي بمدرج للطيران بطول 3 كلم.

 ومما يجدر الإشارة إليه بأن مشروع بناء وإنشاء مطار المخا أتى بالتزامن مع عمل مواز وبخطوات متسارعة في إعادة وتأهيل ميناء المخا البحري كأحد أهم الموانئ البحرية لليمن على البحر الأحمر.

ويعد مشروعي ميناء المخا ومطار المخا من أكبر المنجزات الاستراتيجية الخدمية والتجارية والتنموية التي تحققت لليمن بشكل عام ولمحافظة تعز ومناطق الساحل بشكل خاص خلال الفترة الحالية التي تشهد فيها اليمن حروبا وعواصف من التشظي وانهيار اقتصادي يصعب فيها تحقيق أية منجزات استراتيجية.

فشكرا طارق صالح، وشكرا نبيل شمسان. 

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك