فهد طالب الشرفي

فهد طالب الشرفي

تابعنى على

"الأسرى" من قضية إنسانية إلى ورقة حوثية للمتاجرة السياسية

Thursday 05 January 2023 الساعة 05:52 pm

مع تداول أنباء عن وفاة والدة الناشط المختطف في سجون الحوثيين “⁧‫أحمد حجر‬⁩“ يتبادر إلى ذهني بألم بالغ مأساة عشرات الآلاف من الماجدات اليمنيات اللائي فقدن أزواجا وأبناءً على يد مليشيا الحوثي الإرهابية، سواء ممن تسوقهم إلى الموت في جبهات الويل أو من تختطفهم ظلما وعدوانا.

 والله المستعان. 

‏ ⁧‫*  *   *

في الملف الإنساني الذي يتذرع به الحوثيون في المفاوضات المفترضة، وفي ملف الأسرى يماطل الحوثي ويخلق العراقيل ويطالب بأسرى قد قتلوا في الجبهات وكذا إهمال أسرى حقيقيين وإبلاغ أهاليهم أنهم قد لقوا حتفهم حسب ما فضح ذلك مؤخرا.

*   *   *

أثناء ⁧‫مشاورات الكويت‬⁩ قدم الوفد الحوثي الإرهابي لمبعوث الأمم المتحدة كشوفات فيها أسماء مئات ممن قضوا من عناصره أثناء ⁧‫تحرير عدن‬⁩ وطالب بهم كأسرى، برغم أنه قد رفع صورهم في معارضه (معارض صور القتلى)، ولكن الغرض هو المتاجرة وإفشال جهود تبادل الأسرى كقضية إنسانية، ويستمر الحوثيون في المغالطة.

‏⁧ ‬⁩*  *   *

من أكثر الملفات التي تاجر بها الحوثيون ملف الأسرى والمختطفين.

ظلم كبير على أكثر من اتجاه بيع وشراء في الأسرى الذين يدعي أنهم ضده والذين غرر بهم وقاتلوا معه، ملف لو نشرت تفاصيله لملأت المجلدات وطفحت بها تقارير المنظمات الحقوقية العالمية.. فهل من متعظ؟!!

‏⁧‫

*   *   *

من أكثر الظواهر الملفتة والباعثة على الفخر والاعتزاز ظاهرة الوعي الشعبي الجنوبي والرأي الصلب المتماسك لـ"المغرد الجنوبي‬⁩" من مشروع الحوثي الإرهابي.

 وبرغم كل ما حصل ويحصل من خلافات وتباينات وإشكالات ظل الصوت الجنوبي عربيا رافضا للفرس وأذنابهم، فشكرا لهم.

‏⁧‫*جمعه "نيوزيمن" من منشورات للكاتب على صفحته في الفيسبوك