كامل الخوداني

كامل الخوداني

تابعنى على

بيان الحكومة الشرعية وسائلة محمد البخيتي

Friday 12 January 2024 الساعة 08:25 pm

بيان ممتاز وقوي للحكومة الشرعية وضع النقاط على الحروف وقطع طريق المزايدات الحوثية. وعلى الجميع مغادرة المنطقة الرمادية وتجنيب عاطفة القطيع القضايا المصيرية وخصوصاً لو كانت قضية مصير بلد وشعب ليست  كتاب فلسفة أو رواية أدبية يمكن وضعها على الرف مؤقتا والتفرغ لاحتساء كوب شاي. والمعارك التي سفكت في سفوح الجبال من أجلها وفي سبيل عدالتها دماء الآلاف من خيرة الرجال ودفع ملايين اليمنيين من أجلها ثمنا كبيرا طوال سنوات ليست قطعة كيك قابلة للتجزئة والتقسيم، واليمن ليست سوقا للمزايدة، وغزة ليست مغسلة لتنظيف وجوه العصابات الملطخة بالسواد والإجرام  وتنظيف أياديهم الملطخة بدماء الأطفال والرجال والنساء.

لا توجد منطقة وسطى بالقضايا المصيرية.. ولا امتيازات وتقديم وتأخير.. القاتل قاتل، والعصابة عصابة، والحوثي هو الأب الشرعي الوحيد لكل عدوان على اليمن والراعي الرسمي لكل مصيبة تسقط على رأس شعبها..

رُفعت الأقلام وجفت الصحف ومن لا يزال بعد تسع سنوات جاهلا بحقيقة الحوثي ومن لا يزال بعد بيان الحكومة الشرعية ينقاد لعاطفة القطيع ولا يكون هذا البيان كلمة الفصل لديه وخط التوجه فسائلة محمد البخيتي أولى به. 

أهم النقاط التي تضمنها البيان:

الحكومة اليمنية الشرعية تحمل مليشيا الحوثي مسئولية العملية العسكرية الأخيرة والتي قامت بها أمريكا وبريطانيا، وتؤكد بأنها جاءت كرد فعل على استمرار هذه المليشيات الإرهابية في استهداف، وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وارتهانها لأوامر النظام الإيراني وخدمة مشروعه في المنطقة على حساب مصالح الشعب اليمني.

* من صفحة الكاتب على إكس