د. ثابت الأحمدي

د. ثابت الأحمدي

تابعنى على

26 مارس.. يوم بدأ اليمنيون ربيع الخلاص من شرور الحوثي

Friday 29 March 2024 الساعة 03:12 pm

بعد انقلاب مليشيا الحوثي على الحكومة الشرعية في مارس 2015 تدخل التحالف العربي بقيادة السعودية لإيقاف تمدد تلك المليشيات المدعومة من إيران واستعادة قوات الشرعية نحو 85% من الأراضي اليمنية ومحاصرتهم. 

***

نجح التحالف العربي بقيادة السعودية بفضح ممارسات مليشيا الحوثي وإقناع العالم بقضية اليمنيين العادلة وبشرعية الحكومة اليمنية ومواجهة ما يُمارسه الانقلابيون الحوثيون من تضليل وأكاذيب لتدمير اليمن وتجويع شعبها. 

***

استطاع التحالف العربي بقيادة السعودية كبح مليشيات الحوثي عسكريا وتحقيق نجاحات واسعة وحاسمة في تحرير العديد من المناطق والمحافظات ومحاصرتهم وسد منافذ الدعم والتمويل التي يعتمدون عليها في مخططاتهم. 

***

جاء التحالف العربي بقيادة السعودية في ظروفٍ استثنائية صعبة تعيشها اليمن لاستعادة الشرعية ليرسمَ ملحمةً وطنية هدفها إنقاذ البلد من السقوط في شَركِ المخططات الإيرانية ومستنقع التبعية لنظام الملالي الذي سعى عبر الميليشيات الانقلابية كي يجد لنفسه موطئ قدم يُحقق من خلالها طموحاته الإقليمية التوسّعية.

***

في 26 مارس 2015 بدأ اليمنيون ربيع الخلاص من شرور مليشيات الحوثي بعد أن أذاع التحالف العربي بقيادة السعودية انطلاق عملية عاصفة الحزم لاستعادة الدولة ومساندة الحكومة الشرعية.

***

في الذكرى العاشرة لعاصفة الحزم نثمن عالياً موقف الأشقاء في التحالف العربي لدعم الشرعية ومساهمتهم الفاعلة في تكوين وتشكيل وتدريب الجيش والمقاومة في جميع المناطق ودعمها السخي عسكريا وماديا وسياسياً. 

***

أصبح اليمنيون يدركون جيدا أنه لولا التحالف العربي بقيادة السعودية لكان بلدهم الآن في وضع لا يمكن تصوره بجر البلد لخوض حرب بالوكالة ضد العالم بأسره لصالح إيران وأجندتها العابرة للأوطان.

***

هبّت السعودية وأشقاء العروبة قبل عقد من اليوم لوضع حد للإرهاب الحوثي العنصري ولجمه وعاصفة الحزم والعزم والنخوة العربية انطلقت مدوية رافعة شعار العروبة تطوي الأرض متسلحة بالقانون والقيم منقذة ملايين اليمنيين من مليشيات الخميني التي باعت الدين والهوية والمواطنة لصالح مشروع فارس الظلامي. 

***

لقد كانت عاصفة الحزم ضد مليشيا الحوثي طوق نجاة لليمن وبعثت الأمل وحققت نجاحات مشهودة على كافة المستويات لاستعادة الدولة. 

***

بادرت السعودية والأشقاء في التحالف العربي قبل عشر سنوات لنجدة اليمن وتحرير 80% من أراضيه بعد اجتياح الحوثية قطعان إيران لها وإفراغ الدولة ومؤسساتها. 

***

جاءت عاصفة الحزم كموقف عربي أخوي من الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة لدعم الشرعية التي لاحقتها المليشيا الحوثية بجحافلها الإجرامية إلى عدن، ولولا فزعة الأشقاء لسقطت الشرعية والدولة وفرضت المليشيا الحوثية سلطتها كأمر واقع مدعوم من إيران.

من صفحة الكاتب على إكس