عبدالفتاح الصناعي

عبدالفتاح الصناعي

تابعنى على

السعودية والحوثي.. منطق العجز واليأس يوحدهم!

Thursday 13 June 2019 الساعة 04:50 pm

لماذا تفشل السعودية في مواجهة الحوثي؟!

كلما أطلق الحوثي صاروخاً باتجاه السعودية أطلق معه خيبته ويأسه وعجزه بنفس المنطق ترد السعودية بلغة اليأس والإحباط والعجز نفسها!

في كل مرة تصل السعودية صواريخ الحوثي، لن يجدي حملة التضامنات معها والعبارات التقليدية التي كتبت وأُذيعت عشرات أو مئات المرات.. كما أن إطلاق الحوثي صواريخه يعبر عن يأسه وعجزه، كما تردد السعودية نفس كل مرة أسطوانات مشروخة ملّ منها العالم، كما مل قبل ذلك من شعارات الحوثي وسيطرته على نجران وعسير.

تلجأ السعودية إلى خيبتها "الشرعية" لتندد بإطلاق الصواريخ الحوثية. الشرعية لم تعد ساذجة، لكل موقف ثمن، ولربما يمثل إطلاق الصواريخ الحوثية فرصة للشرعية لكي ترفع سقف مطالبها وثمن كل تصريح وموقف تقوم به!

السعودية التي حاربت لأجل إعادة "الشرعية" لم تعد "شرعية"، بل أستأثرت بها لنفسها.. وأسكنتها فنادقها وتحتاج السعودية إلى نظرة رحمة وعطف من الشرعية حين يصلها صاروخ حوثي لكن كل شيء بحسابه، فالتعامل بينهما أصبح تجاريا سياسيا من نوع أشد غرابة!

كان الأصل بأن "الشرعية" بكل رجالها وقادتها بالميدان وبالواقع وساحة المعارك الفعلية يتلطخون بالدم والغبار ويعرفون صحارى وجبال وأودية بلدهم بكل تفاصيلها -بدلاً عن معرفتهم تفاصيل فنادق "نارسيس" "والرتش" و"نوفمبيك"- وهم يحاصرون الحوثي عملياً ويضيقوا عليه الخناق ويلحقون به الهزائم عسكرياً وأقتصادياً وسياسياً ودبلوماسياً واجتماعياً، مقدمين للعالم ولشعبهم ولجيرانهم الأنموذج المتحرم للدولة الوطنية والقومية والفرق بينها وبين المليشيات التبعية!!

الحوثي يفاخر بأنه انتهى وأنهى دولة بكل مقوماتها واعتباراتها وأصبح ميلشيا تطلق صاروخاً عشوائيا كل شهر..!!

هنالك بنظر الحوثي ما يستحق المفاخرة حقاً.. وهو أنها ميلشيات تتبع إيران وأنها بهذا المسمى قد أزعجت السعودية وأشبعتها ضرباً وقصفاً أضعاف ما قصفت السعودية صنعاء!

يقول الحوثي لنفسه إن فشلت مع شعبي ومع الدولة الوطنية، فإني لن أفشل بعلاقتي بإيران وهذا يعني بأني ما زلت متقدما ومنتصرا على الشرعية التي فشلت مع السعودية ومع شعبها والدولة الوطنية!!