سعيد بكران

سعيد بكران

تابعنى على

سقوط نهم.. رسالة قطرية للسعودية

Monday 03 February 2020 الساعة 02:44 pm

 قال (القيادي الحوثي) محمد البخيتي، إن دولة عربية لا تريد انكسار كلي للإخوان، توسطت لدى جماعته حتى تتوقف عن إسقاط مأرب!

هذه الدولة بالمنطق هي قطر، فلا دولة عربية لها خاطر يمكن أن تحترمه الجماعة الحوثية سوى قطر، وهي الدولة التي تتبنى تمكين الإخوان المسلمين من الحكم  في اليمن وغيرها.

أخرجت السعودية قطر من التحالف وقطعت معها العلاقات لكنها في اليمن ظلت تعمل وتدعم وتقاتل بأدوات قطر وقواها.. ولم تخلق أي قوى جديدة في الشمال.

تقول الرسالة القطرية التي مررها البخيتي للسعودية: إن مصير مأرب وكل المناطق المسيطر عليها من الإخوان التي تعتقد السعودية أنها بيدها هي في الحقيقة بيد الدوحة.

ومتى قررت الدوحة ستذهب للحوثيين ويذهب كل السلاح السعودي فيها لصنعاء، وأنه لولا طلبها من الحوثيين عدم التقدم نحو مأرب لحدث الانضمام السلمي لمأرب، كما حدث الانضمام السلمي مرات عديدة وآخرها في نهم..

القوات الموجودة في شبوة وأبين ووادي حضرموت ستفعل ذات الشيء في الوقت المناسب وسوء والفشل السعودي في التعامل مع قطر في اليمن سيقود لذات النتيجة التي تكررت وستتكرر.

في تعز بعد التخلص من السلفيين واغتيال الحمادي وإنشاء ألوية أو مجاميع تابعة لحمود المخلافي أصبح الملعب التعزي المسيطر عليه من الإخوان الموالين من قطر جاهزاً لعملية انضمام سلمي جديدة والتوقيت عند الدوحة..


* من صفحة الكاتب على الفيسبوك