صالح علي الدويل

صالح علي الدويل

تابعنى على

كلما سلم الإخوان جبهة قالوا: الانتقالي مع الحوثي

Monday 25 October 2021 الساعة 04:03 pm

كلما سلّم الاخوان جبهة للحوثي قالوا: الانتقالي مع الحوثي... تسليم جبهة للحوثي ليس حجة عليهم، أما اتهام الانتقالي فحجة يجب قبولها والبناء عليها. 

الانتقالي ضد الحوثي وليس مع الإخوان، بل ضدهم... بينما الإخوان لا يريدون أي قوة ضده إلا هم حتى وإن سلموا له الجبهات فإذا لم تكن منهم أو طرفية لهم أو مطبلا لهم فإنك مع الحوثي. 

لا يوجد انتقالي يرحب بقدوم الحوثي لا في شبوة ولا غيرها، فلا داعي للهروب من الحقائق، فبيحان سلمها الإخوان ولم يسلمها الانتقالي أما دعوى أن الوقفات والاحتجاجات في شبوة تمنع مقاومة الحوثي فقد كانت منذ إعادة الاحتلال باسم الإخوان والاستقواء بها من أسباب تسليم بيحان لمنع أي صوت ضد التمكين قامت الاحتجاجات وقمعتها دبابات ومعدلات التمكين في قرى وحواضر شبوة والبعض يسمعها لأنه كان الصوت الموازي لذخيرة الاعتقال والقتل والقمع الإخواني، والقول إنها بدأت عندما قاومت سلطة شبوة الحوثي فهذا استخفاف وتدليس وشماعة، فمن سلم بيحان كلها في بعض يوم لن يكون مقاوما في "ظليمين". 

لا توجد ضمانات لدى الانتقالي أن الحوثي لن يجتاح شبوة، فالحوثي لا ضامن له، وإن كان من ضمانات فهي لمن سلموا بيحان بجبالها ومواقعها العسكرية المهمة ويعسكرون ببعض لواء في صحراء "ظليمين". 

ثم يربطون هزيمتهم بأنها هزيمة شبوة وأنها ستدفع الخمس وتغيير المناهج وتوقيف الدراسة في الجامعة الموعودة!! مع أن جامعة شبوة قد تصبح مثل مينائها، فثمن دبة البترول في حضرموت 12 ألف ريال وثمنها في شبوة 22 ألف ريال. 

لستم صمام أمان شبوة، وما عقمت أرحام النساء فيها من رجال سيقاومونه ويهزمونه، وقد قاوموه بدونكم.

خاطب سالم بن صالح القروة قديماً دعوى مثل هذه فقال:

قال باراس مصراي وافي

وافي صبيره ...وافي صبيره

حطني ياذاك من ظهر كتفك

داهل السيره ...داهل السيره. 

أنتم تحملون أنفسكم ولا تحملون أحدا... وضّحوا اولاً كيف تم تسليم بيحان ومسؤولية التنظيم فيها؟ فسقوط تلك المساحة عسكريا هكذا في بعض يوم لا يمكن تبريره عسكريا إلا باستلام وتسليم. 

ستقاوم شبوة ورجالها الحوثي أفرادا وجماعات، لكن ليس تحت راية الذين سلّموا بيحان في بعض يوم والتهديدات باحتياحه قائمة أكثر من شهرين من سقوطه.. أين كانوا!!؟ لا يمكن قولبتها بأن الكليبي خان في القنذع، فالسقوط أعمق وأخطر من دعوى خيانته. 


لا يتصدى الإخوان للحوثي إلا بما يخدم حسابات التنظيم وشبوة في حساباته فراغ جغرافي لا يهم إراقة الدماء فيه خدمة لأهداف التنظيم، فشبوة جغرافيا ورجال.