الدكتورة نجيبة مطهر عضو المؤتمر الشعبي ترفع للشباب أحذيتها ساخرة من الدماء..شباب الثورة بمؤتمر الحوار ينظمون وقفة احتجاجية في الذكرى الثانية لمجزرة "كنتاكي"

الدكتورة نجيبة مطهر عضو المؤتمر الشعبي ترفع للشباب أحذيتها ساخرة من الدماء..شباب الثورة بمؤتمر الحوار ينظمون وقفة احتجاجية في الذكرى الثانية لمجزرة "كنتاكي"

السياسية - Wednesday 18 September 2013 الساعة 05:37 pm
نيوزيمن

نيوز يمن- خاص: نفذ شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وعدد من الأعضاء اليوم، وقفة احتجاجية بمقر انعقاد المؤتمر، في الذكرى الثانية لمجزرة "كنتاكي". ورفع المشاركون صورا لشهداء المجزرة من شباب الثورة، ولافتات تطالب بإسقاط الحصانة، والعدالة للشهداء. وطالبوا في بيان وزع خلال الوقفة، بإسقاط قانون الحصانة، ومحاكمة القتلة و"سرعة البت في تعويض ورعاية أسر شهداء وجرحى الثورة، وإطلاق سراح المعتقلين من شباب الثورة". وقال الشباب في بيانهم"لا يتقبل العدل والعقل ان يكن ابطال الثورة ممن ايقظوا وجدان الشعب خلف القبضان، والقتلة المفسدون يتمتعون بحياة حرة معززين بحصانة أيضا". ودعا البيان رئاسة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني إلى الارتقاء لمستوى التضحيات التي قدمها شهداء الثورة ومناضليها"، مشيرين إلى أنه "ليس مصادفة ان ينعقد مؤتمر الحوار الوطني في ذكرى مجزرة جمعة الكرامة (18 مارس) وحددت نهايته في ذكرى مجزرة كنتاكي (18 سبتمبر). وكرر ندائهم بتقويم "الممارسات الخاطئة وفي مقدمتها رفع الحصانة عن من عاثوا في الارض فسادا وتلطخت أيديهم بدماء الشهداء الابرار". وعرض شباب الثورة المشاركين في مؤتمر الحوار، فيلما قصيرا عن مجزرة كنتاكي، التي يصادف ذكراها الثانية اليوم الاربعاء. وحين كان الشباب في مؤتمر الحوار يحيون ذكرى المجزرة ، كانت الدكتورة نجيبة مطهر عضو الحوار عن المؤتمر الشعبي العام ، ترفع للشباب أحذيتها ساخرة من الدماء التي سفكت بجولة كنتاكي في عهد نظام صالح .