الحوثي يمنع الاختلاط والموسيقى في احتفالات تخرج المدارس

متفرقات - Wednesday 11 April 2018 الساعة 06:33 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

في مشهد يذكر بممارسات إرهابيي "داعش" خلال فترة سيطرته، سواء في سوريا أو العراق، أصدرت ميليشيا الحوثي تعميما رسميا بفصل الذكور عن الإناث، في احتفالات تخرج المدارس بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وجاءت الخطوة بعد أيام من تنفيذ ميليشيا الحوثي، حملة مسلحة لطمس صور الدعاية التي تظهر فيها نساء، كما عمدت إلى تغطية وجوه الدمى البلاستيكية المستخدمة لعرض الملابس النسوية، في عدد من المحال التجارية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب وثيقة رسمية، حصل عليها "نيوز يمن"، فقد ألزم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة المدارس الحكومية والأهلية، بفصل احتفالات تخرج البنين عن احتفالات البنات، حال عمل احتفالات تخرج لمرحلة الثانوية.

وألزم التعميم بعمل احتفالات تخرج مدارس البنات داخل المدارس نفسها، مشددًا على أن "يقتصر المعازيم (الحضور) على آباء الطالبات وأمهاتهن، واخوتهن تحت سن الثالثة عشر فقط".

ومنع مكتب التربية والتعليم، الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي، مشاركة الفرق الموسيقية الغنائية والفرق الاستعراضية في حفلات تخرج طالبات المدارس.

كما وجه في ذات الوثيقة، بمنع المدارس من إقامة رحلات مدرسية إلا بعد الموافقة والتنسيق مع المناطق التعليمية، إضافة إلى منع دخول المنظمات والشركات إلى المدارس.

في السياق، ذكر مصدر في جامعة صنعاء، لـ"نيوزيمن"، أن نقاشا يدور في عمادة كلية التجارة والاقتصاد حول تنفيذ إجراءات فصل الذكور عن الإناث في قاعات الدراسة، إضافة إلى منع أي اختلاط بين الجنسين داخل الجامعة.

وأوضح أن هذه الترتيبات تأتي امتدادا لخطاب زعيم ميليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، الذي قال فيه "إن الجامعات اليمنية وصلت لتكون بمحل الخطر من حيث تشجيع الانحلال والعلاقات المحرمة بين الذكور والإناث وسهولة السيطرة على الأفكار ونزيف وعي الأمة".