محرقة قتلى للميليشيا بالبيضاء ومحافظ الحوثي يأمر الموظفين بالقتال

الجبهات - Wednesday 27 June 2018 الساعة 10:41 am
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، بينهم قيادات ميدانية،مصرعهم، بينهم وأصيب وأسر آخرين منذ بداية العمليات العسكرية لقوات الجيش والمقاومة الشعبية الأربعاء الماضي في محوري (نعمان والملاجم) شرق محافظة البيضاء.

وقال مصدر ميداني لـ”نيوزيمن“، إن المواجهات بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي في جبهة الملاجم خلفت أعدادا كبيرة من قتلى في صفوف المليشيا بينهم قيادات ميدانية كبيرة، لافتا الى أسر عدد كبير من عناصرها معظمهم من محافظة ذمار كان لفئة الأطفال نصيب الأسد دفعت بهم المليشيا الحوثي لتعزيز جبهاتها المنهارة في المحورين.

وفي أول يوم من العمليات في محور نعمان لقي ٣٧ عنصرًا من مليشيات الحوثي مصرعهم وجرح آخرون بنيران الجيش، كما تم أسر ما يقارب 30 عنصرا، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم قتالية وتدمير عربة بي ام بي تابعة للمليشيات. بحسب تصريحات لقائد محور بيحان.

ونشر الموقع الرسمي للجيش “سبتمبر نت” أسماء بعض تلك القيادات والتي لقت مصرعها خلال اليومين الماضيين وهم المدعو ماجد عبد الباسط الهادي ,وهو صهر المدعو أبو على الحاكم, وينتمي إلى عزلة ضحيان مديرية باقم بمحافظة صعدة، وعبدالخالق فهيد السيد، واحمد محمد احمد المحضار، واحمد عبدالملك يحيى ابوطالب، وابوسيف الاحمدي، وعلي علي العوش، وعنتر علي صغير الصعفاني، وهاشم العزي محمد اسماعيل المتوكل، وعاصم صالح علي الصباح، وعبدالله مفتاح محمد ابوصريمه.

وفي مؤشر عن المأزق الذي تعيشه المليشيا جراء انحسار أعداد المقاتلين في صفوفها كشفت وثيقة صادرة عن المدعو علي المنصوري المعين من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية محافظا للمحافظة توجيهاً يلزم مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات الواقعة تحت سيطرة المليشيا بإرسال الموظفين إلى الجبهات للقتال في صفوف الحوثيين.

وجاء في نص الوثيقة، "يلزم مدير عام مكتب ومدير عام مديرية بخمسة أشخاص للخروج مع المحافظ لحماية ظهر الجبهات خلال ثلاثة أيام".

وكان مشرفو المليشيا الحوثية في المحافظة قد عقدوا خلال الأيام الماضية اجتماعات متواصلة مع قيادات السلطة المحلية ومدراء المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان بمحافظتي البيضاء وذمار في محاولة لرفد جبهات القتال بالمزيد من المقاتلين.