الجيش يحرّر جبالاً مطلة على معقل الحوثيين بالبيضاء ويقتل قيادياً بارزاً

الجبهات - Wednesday 27 June 2018 الساعة 06:26 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

شنت قوات الجيش والمقاومة، الأربعاء، هجوماً على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة قانية شرق محافظة البيضاء، وسط اليمن، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

وأسفر الهجوم عن استعادة مواقع عدة وسقوط قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي، حسبما أفاد مصدر عسكري ميداني لـ"نيوزيمن".

وقال المصدر، إن معارك شرسة دارت بين قوات اللواء 159 بقيادة العميد سيف عبدالرب الشدادي من جهة، والمليشيا الحوثية من ناحية ثانية، على مشارف منطقة الوهبية، معقل الحوثيين في السوادية.

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة حررت عدداً من المواقع بعد فرار ميليشيا الحوثي تحت ضغط الهجوم.

وأوضح المصدر، أن قوات اللواء 159 تمكنت من السيطرة على شرق اليسبل، وجبل خرفان المطل على الوهبية، ورأس الخميس ومواقع أخرى بعد معارك شرسة مع المليشيا.

وقتل في المعارك القيادي الحوثي محمد عبد المنعم الشامي مع العشرات من عناصر المليشيا، كما أصيب قيادي آخر من ريمة وتم أسره مع مرافقيه في منطقة حوران.

وأشار مصدر "نيوز يمن"، أن قوات الجيش نفذت عملية التفاف على مواقع الحوثيين من جهتين الأولى من جهة الغرب اليسبل، والثانية من اتجاه الشرق من منطقة خرفان الوهبية، وجرت محاصرة جبل الخليقة وما تبقى من مجاميع للمليشيا في اليسبل.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف غارات عنيفة استهدفت آليات مدرعة وطقماً يحمل رشاشاً عيار 23 وتدمير موقعين للمليشيات في منطقة "خدار السود" بجبهة قانية.

يذكر أن هذه المشاركة الأولى للواء 159 في جبهة قانية كبديل للواء 117 الذي لم يحرز أي تقدم خلال الفترة الماضية، وسط معلومات عن ارتباطات حزبية لقيادة اللواء وتمرير أجندات بهدف الابتزاز.