مليشيا الانقلاب تكلف القيادي الحوثي قحيم بإدارة محافظة الحديدة بعد اختطافها للمحافظ الهيج

السياسية - Wednesday 27 June 2018 الساعة 08:07 pm
الحديدة، نيوزيمن:

كشفت مصادر بالسلطة المحلية في محافظة الحديدة، عن قيام ميليشيات الانقلاب الحوثية بتكليف القيادي في صفوف المليشيا والمعين من قبلها وكيلا لمحافظة الحديدة محمد عايش قحيم بإدارة شؤون المحافظة، بدلاً عن المحافظ حسن الهيج الذي اختطفته الی جهة مجهولة إثر سقوط مطار الحديدة بيد قوات المقاومة المشتركة.

وأوضحت تلك المصادر لـ(نيوزيمن)، أن الانهيارات المتسارعة في صفوف المليشيات الحوثية في جبهة الساحل الغربي والهزائم المتتالية التي منيت بها ما مكن القوات المشتركة من التقدم مسافة 100 كيلومتر في غضون أيام ووصولها إلى الأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة؛ جعل الميليشيات في حالة توجس ورعب وتتوقع انتفاضة شعبية ضدها من سكان مدينة الحديدة في أية لحظة، فضلا عن انعكاسات هزائمها في خلق شكوك لديها بكل المسؤولين في المحافظة بمن في ذلك المحافظ الهيج الذي وضعته تحت دائرة الرقابة منذ مصرع رئيس مجلسها السياسي الاعلی صالح الصماد في الحديدة.. لافتة إلى أن مليشيا الكهنوت قامت باعتقال المحافظ حسن الهيج، قبل 10 أيام ووضعته تحت الإقامة الإجبارية في إحدى الثكنات العسكرية، على إثر شكوك ساورتها في قيامه باتصالات مع قيادات الشرعية للقفز من مركبها الآيل للغرق.

وذكرت تلك المصادر، أن آخر ظهور للهيج كان صبيحة عيد الفطر المبارك، مع المحافظين المعينين من الميليشيات في حجة والمحويت وريمة، أثناء صلاة العيد قبل أن يختفي عن الأنظار.

وأفادت أن الحوثيين كانوا أوكلوا بعض مهام المحافظ بعد اختطافه لنائبه علي القوزي، بينما منحوا كافة صلاحياته للمشرف الحوثي علی المحافظة المدعو أبو علي.