البنك المركزي يحرّك سيولة مجمّدة لشركة النفط لتمكينها من تلبية حاجة السوق المحلية

إقتصاد - Monday 06 August 2018 الساعة 05:34 pm
عدن، نيوزيمن:

وافق البنك المركزي اليمني علی طلب شركة النفط بتحريك السيولة المجمدة للشركة لديه وفتح اعتمادات بنكية لتمكينها من شراء المشتقات النفطية التي تغطي احتياجات السوق المحلية.

جاء ذلك خلال لقاء عمل تنسيقي عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وضم قيادة شركة النفط ممثلة بالمدير العام التنفيذي للشركة الدكتور نجيب العوج وعدد من المسؤولين بالشركة وقيادة البنك المركزي ممثلة بوكيل البنك المركزي لشئون التحويلات الخارجية خالد العبادي ووكيل البنك لشئون الرقابة حسين المحضار.

وقال المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية في تصريح لوسائل الاعلام عقب اللقاء، "إن اللقاء خرج بعدد من التوصيات الهامة ومنها الاتفاق بين طرفي اللقاء على البدء بتحريك السيولة المجمدة لشركة النفط لدى البنك، وعلى فتح اعتمادات بنكية لتزويد الشركة بالسيولة المالية اللازمة لها وبما يمكنها من شراء المشتقات النفطية التي تغطي احتياجات السوق المحلية".

وأضاف: "كما تم الاتفاق أيضا خلال اجتماعنا مع ممثلي البنك المركزي على مزيد من التعاون فيما يتعلق بتوريد السيولة النقدية من قبل فروع الشركة لدى البنك المركزي وبحيث يقوم البنك بتسهيل عملية التحويل وفتح الاعتمادات البنكية وفقا لطلب الشركة المتوافق مع احتياج السوق المحلية من المشتقات النفطية".

وأوضح أنه تمخض عن اللقاء تشكيل فريق عمل تنسيقي يمثل كلاً من شركة النفط اليمنية والبنك المركزي، وذلك لتولي مهمة إجراء ما يلزم من تنسيق ومتابعة لتنفيذ مخرجات اللقاء وأبرز المتطلبات التي تم مناقشتها مما سيكون له أثر إيجابي على نشاط الشركة ويعود بالمنفعة على الاقتصاد الوطني للبلد.