الحديدة.. 3 جنود يخوضون معركة لإنقاذ أسرة أباد نصفها لغم حوثي

متفرقات - Monday 29 October 2018 الساعة 05:02 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

3 جنود يستبسلون لإنقاذ أسرة وسط وابل رصاص الحوثيين بالحديدة

3 من جنود الجيش يخوضون معركة لإنقاذ أسرة من وابل رصاص مليشيا الحوثي
................................

استشهد ثلاثة أطفال وأصيب 5 آخرون من أسرة واحدة بانفجار لغمٍ أرضي صباح الاثنين 29 أكتوبر، في منطقة الزعفران شمال شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر طبي لـ"نيوزيمن"، إن من بين المصابين أباً في الأربعينات من عمره وأماً بُترت ساقاها وفتاتين وطفلاً في الحادي عشر من عمره.

وأضاف أن أحد جنود القوات المشتركة أصيب بعيارٍ ناري وهو يحاول إخراج الأطفال من تحت الشاحنة التي انقلبت وقت انفجار اللغم.

في حين قال مصدر مصدرٌ عسكري لـ"نيوزيمن"، إن ثلاثةً من جنود المقاومة المشتركة خاضوا معركة مع ميليشيا الحوثي أثناء إنقاذهم المصابين المدنيين بعد انفجار اللغم.

وأوضح: "كان جنود المقاومة المشتركة يمشطون مزارع منطقة الزعفران في اتجاه منطقة كيلو 16في وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم الاثنين"، مضيفاً بأن شاحنة نوع قلاب مرت بالقرب منهم عليها أسرة كانوا في طريق نزوحهم لمديرية المراوعة.

واسترسل المصدر بان فصيلاً مكوناً من ثلاثة جنود شاهدوا الشاحنة تنفجر على بعد 300 متر، وتسبب الانفجار بنسف مقدمة الشاحنة وانقلابها على الفور.

وأضاف المصدر العسكري أن الجنود فوجئوا أثناء محاولتهم إخراج المصابين من تحت الشاحنة، بإطلاق وابل من الرصاص الحي عليهم من قبل مليشيا الحوثي، ليتولى أحد الجنود (مصاب) توفير عطاء ناري لزميليه اللذين قاما بإخراج المصابين من تحت الشاحنة وابعادهم من محيط مرمى النار".

وأشار إلى أن الجنود عادوا ليقوموا بمساندة زميلهم الذي كان قد أصيب، وعلى الرغم من ذلك استمر الجريح بتغطية زميليه اللذين كانا يقومان بتلك المهمة الإنسانية.