جريمة هزت محافظة عمران.. الحوثي يغدر بشيخ أثناء الصلاة

متفرقات - Thursday 08 November 2018 الساعة 02:31 pm
عمران، نيوزيمن :

أقدم مسلحو عصابة الحوثي الإرهابية علی ارتكاب جريمة وحشية بشعة في محافظة عمران تمثلت باغتيال قيادي في المؤتمر الشعبي العام وشيخ قبلي بارز أثناء تأديته صلاة الفجر في مسجد بمديرية حرف سفيان.

وبحسب مصادر محلية فقد اغتال مسلحون تابعون لميليشيا الانقلاب الحوثية الشيخ "كاتب دبا" أحد مشايخ بكيل السواد، يوم أمس، أثناء تأديته صلاة الفجر في المسجد الذي جوار منزله في منطقة الغالة بمديرية حرف سفيان.

وأفادت تلك المصادر أن اغتيال ميليشيا الكهنوت للشيخ "الدبا" يرجع الی رفضه التجاوب معها في تحشيد أبناء قبيلته الی جبهات القتال وكذا عدم انسياقه وراء مشروعهم الكهنوتي التدميري ولتخوفهم من وجاهته الكبيرة والتفاف القبائل حوله لاسيما بعد تعمق قوات الشرعية في مديرية حيران بمحافظة حجة المحاذية لحرف سفيان في عمران ما دفع هذه العصابة الإرهابية للإقدام على تصفيته.

وأوضحت تلك المصادر أن الشيخ "كاتب" خاض الحروب الست مع الجيش اليمني ضد مليشيا الحوثي في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان ومعروف في منطقته بمناوءته للفكر الحوثي.

هذا وقد قوبلت هذه الجريمة بإدانة واستنكار واسعين في مديرية حرف سفيان خاصة ومحافظة عمران بشكل عام، نظراً لارتكابها في أحد المساجد، وعدم مراعاة حرمة بيوت الله، فضلا عن وصفها بجريمة غدر، حيث تعرض الشيخ "كاتب" لإطلاق الرصاص من الخلف وهو يؤدي صلاته داخل المسجد إلى جانب أن المجني عليه من المشائخ والشخصيات الاجتماعية البارزة في محافظة عمران ويحظى باحترام وتقدير بالغين علی المستوی القبلي والشعبي.

وكشفت مصادر قبلية في عمران، أن مشائخ وقبائل حرف سفيان يتدارسون حالياً الإجراءات الكفيلة بالرد علی هذه الجريمة النكراء التي لايقدم علی ارتكابها في بيت من بيوت الله إلا عناصر إجرامية وإرهابية ليس في قلبها ذرة إيمان، وتخلت عن كل القيم والأعراف الاجتماعية والقبلية.