الحجرية ترفض استحداثات ألوية الإصلاح وتحذر من أي تعدٍ

متفرقات - Thursday 08 November 2018 الساعة 02:50 pm
تعز، نيوزيمن:

شدد اجتماع موسع لأبناء الحجرية والمسراخ في محافظة تعز، وسط اليمن، على ضرورة دعم السلطة المحلية في المحافظة والمديريات للعمل على استتباب الأمن وإزالة المظاهر المسلحة.

وحمل أبناء الحجرية، في بيان صادر عن الاجتماع الموسع، اطلع عليه "نيوزيمن"، قيادات الألوية العسكرية كامل المسؤولية الوطنية كل في إطار مسرح عملياته عن اي إخلال أو استهداف لأمن وسلامة وحياة وسكينة المواطنين.

وشدد البيان على ضرورة التزام كافة ألوية محور تعز والوحدات الأمنية المختلفة بتنفيذ قرارات السلطة المحلية واللجنة الأمنية فيما يخص النقاط العسكرية المحددة بقرارات اللجنة الأمنية بدءًا من نقطة هيجة العبد وحتى مدخل مدينة تعز ورفع كافة الاستحداثات من قبل اللواء الرابع مشاة جبلي واللواء ٣٥ واللواء ١٧ مشاة.

وأكد وجوب التزام كل لواء عسكري بنطاقه الجغرافي الذي يمارس فيه عملياته العسكرية المحددة له، معلناً رفض أبناء الحجرية القاطع تعدي أي لواء على مناطق عمليات الألوية الأخرى.

ودعا الاجتماع أفراد الجيش الوطني بمختلف ألويته وقياداته العسكرية في تعز إلى التوجيه نحو مليشيا الانقلاب الحوثية المحاصرة للمحافظة منذ قرابة أربع سنوات، بدلاً من نشر أفرادهم وقواتهم في المناطق المكتظة بالسكان ومواجهة بعضهم البعض.

وحذر أبناء الحجرية والمسراخ، بجميع أطيافهم، بأنهم سيقفون في وجه الألوية العسكرية التي تخل بمسؤولياتها وفق القانون العسكري، كما دعا البيان إلى الخروج في مسيرات جماهيرية حاشدة من أجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع.