إب.. قيادي حوثي يخطف طفلة لم تتجاوز الـ 12 والسلطة المحلية متواطئة

متفرقات - Saturday 17 November 2018 الساعة 03:47 pm
إب، نيوزيمن، نجوى اسماعيل:

قال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن قيادياً في ميليشيا الحوثي، بمحافظة إب، وسط اليمن، اختطف طفلة لم تتجاوز عامها الثاني عشر، بمساعدة امرأتين، لافتاً إلى أن الخاطف يضغط على والد الطفلة لتزويجه بالقوة.

وأوضح المصدر، أن المدعو محمد أحمد المجيدي، خطف الطفلة (م. ص) البالغة من العمر 12 ربيعا، من قرب المشتل الزراعي بمنطقة السبلة وسط مدينة إب، لافتا إلى أن الخاطف يعمل مشرفا مع ميليشيا الحوثي واستخدم باصاً وامرأتين لخطف الطفلة.

وأشار إلى أن الفتاة المختطفة، تنتمي إلى أسرة فقيرة من مديرية السبرة جنوب شرق إب، وتعرضت للاختطاف مساء الجمعة السادس والعشرين من أكتوبر الماضي.

وبحسب بلاغ الأب فإن الخاطف هدف بالعملية الضغط عليه لإجباره على تزويجه من ابنته المختطفة بالقوة، فيما تم التكتم عليها بدافع إتاحة فرصة لمساعي الوساطات التي تحركت عقب خطف الطفلة.

ورفض والد الطفلة الرضوخ لضغوط قيادات ميليشيا الحوثي، في إب، منذ اختطافها، ويؤكد أن ما أقدم عليه القيادي الحوثي جريمة وعيب أسود لا يمكن أن يتقبله أحد، مطالباً المنظمات المحلية والدولية الضغط للإفراج عن ابنته.

وشددت أسرة الطفلة على ضرورة محاسبة الجاني وإنزال أقسى العقوبات بحقه حتى لا تتكرر الظاهرة الدخيلة على إب والتي تتنامى في ظل تواطؤ السلطة المحلية الموالية للحوثيين.

وفي وقت سابق، اختطفت عناصر من ميليشيا الحوثي فتاة بمديرية الرضمة شرق إب، كما أقدم قيادي حوثي على خطف فتاة من مديرية حزم العدين وأجبر والدها على تزويجها بالقوة بعد ضغوط مارستها سلطات المليشيا بالمحافظة على الأسرة.