‏جرهوم ترصد أخطاء المنظمات الأممية: مساعدات تباع بصنعاء

متفرقات - Saturday 17 November 2018 الساعة 08:53 pm
عدن، نيوزيمن:

اتهمت رئيسة منظمة "مبادرة مسار السلام" رشا جرهوم، اليوم السبت، منظمات أممية بتحويل مسار المساعدات الإغاثية، مؤكدة عمليات بيع مساعدات إغاثية إنسانية في الأسواق اليمنية.

ونشرت جرهوم، على حسابها في تويتر، صورة لقنينة زيت طبخ منزلي عليها شعار برنامج الأغذية العالمي قالت إن امرأة اشترتها من سوبر ماركت بالعاصمة صنعاء.

وأكدت أن عدم فعالية عمليات الإغاثة الإنسانية تساهم في المجاعة بسبب تحويل مسار المساعدات الغذائية.

وأضافت، في تغريداتها: إنه من المعيب أن منظمة دولية -برنامج الأغذية العالمي- تنشط في مجال الإغاثة منذ عشرات السنين، أن تستمر في ارتكاب الأخطاء.

داعية إلى ضرورة إجراء تقييم لأداء المنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

وكانت رشا جرهوم قدمت، مساء أمس الجمعة، إحاطة لجلسة مجلس الأمن الخاصة باليمن ممثلة عن المجتمع المدني، أوضحت فيها عدداً من الجرائم والانتهاكات والممارسات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين خلال الفترة الماضية.

وكان برنامج الغذاء العالمي نشر تقريراً منتصف أكتوبر الماضي قال فيه إن تكلفة طبق بسيط من الفول في اليمن 62.37 دولاراً أي ما يعادل أكثر من خمسة وأربعين ألف ريال يمني وفقاً لسعر الريال مقابل الدولار.

وتصاعدت وتيرة الدعوات إلى تقييم عمل المكاتب والوكالات الأممية لاسيما برنامج الأغذية العالمي من قبل حقوقيين، مطالبين بإيضاحات حول تجاوزات وتقصير من تلك المكاتب صاحبت تنفيذ خطة الاستجابة الطارئة لـ22 مليون يمني بالنظر إلى ما قدمه الممولون؟