محافظة تعز تبحث عن التمويلات الضريبية و“كمران” تدعو الإصلاح لإخلاء مقرها من الجيش

إقتصاد - Tuesday 27 November 2018 الساعة 08:49 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

في سياق صراعات “الموارد” داخل محافظة تعز بين المحافظة وأطراف الحرب، تصدر مقر شركة كمران للتبغ والكبريت الخلاف بين المحافظة وقيادات الإصلاح العسكرية التي تسيطر على مقر الشركة وسط شارع جمال.

تطالب المحافظة بإخلاء مقرها، وتقول إن الشركة واحدة من مصادر التمويل المحلي للحكومة، فيما يرفض الإصلاح إخلاء المقر بحجة عدم توفر بديل لمقر للتوجيه المعنوي للمحور ولجان صرف رواتب العسكريين.

وتعد الشركة برفد الموارد المحلية بملايين الريالات في حال استأنفت العمل في مقرها.

غير أن مصادر قالت لـ”نيوزيمن”، إن الإصلاح طلب مبالغ مالية مقابل الإخلاء بمسمى “الحفاظ على ممتلكات الشركة منذ اندلاع الحرب في العام 2014”.

وأمس الاثنين هاجم مسئولون محليون، في اجتماع رسمي حضره الدكتور عبدالقوي المخلافي، الأحزاب التي تعمل على عرقلة تطبيع الأوضاع في المدينة.

وشدد لقاء مشترك بين السلطة المحلية والوحدة الضريبية والغرفة التجارية، على سرعة إخلاء مقر الشركة من قوات الإصلاح المتواجدة فيه، بهدف عودة الشركة لممارسة عملها في مقرها الرئيس، كي تلتزم الشركة بتقديم إقراراتها الضريبية وسداد الضرائب المستحقة عليها.

وأكد ممثل الشركة في اللقاء فؤاد عبداللطيف، أن الشركة سترفد الموارد المحلية بأربعة وعشرين مليار ريال سنوياً في حال عادت للعمل واستأنفت العمل في مقرها.