حواجز التفتيش بين مدينتي تعز والتربة.. مصدر قلق لشريان المدينة

متفرقات - Monday 03 December 2018 الساعة 07:33 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

في خطوة لإزالة النقاط المسلحة من خط التربة تعز والتي تشكل مصدر قلق للسكان، بادرت قوات اللواء 35 مدرع بتسليم النقاط العسكرية التي كانت تنتشر فيها قواتها على خط التربة بتعز إلى قوات الأمن الخاصة والأمن العام.

يأتي ذلك في حين لا تزال حواجز التفتيش غير الرسمية والمنتشرة على طول الطريق الواصل بين مدينتي تعز مركز المحافظة والتربة تشكل مصدر قلق للعابرين على هذا الطريق الحيوي.

وفي الأسبوع الماضي قُتل جندي ومحامٍ برصاص مسلحين رفضوا الانصياع لأوامرهم، بحسب مصادر محلية تحدثت لمحرر نيوزيمن، مضيفة أن المسلحين يستغلون حواجز التفتيش في فرض إتاوات ومبالغ مالية على المركبات التي تحمل مواد غذائية وبغير سندات رسمية.

من جهته، أكد المتحدث باسم محور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر لنيوزيمن، وجود اتفاق أمني برفع كل لواء عسكري النقاط المستحدثة في نطاقه ومراقبة هذا الاتفاق عبر حملة أمنية مشتركة من الشرطة العسكرية والأمن العام والخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق.

وبحسب السكان، يخشى الأهالي على حياتهم في المرور عبر هذا الطريق الوحيد الذي يربط مركز المحافظة ويتعرضون لعمليات ابتزاز وتوقيف، مؤكدين أن الطريق أصبحت غير آمنة، وسط مطالب لهم للسلطات بوضع حد لأعمال الفوضى والعبث والإخلال بالأمن.

وكانت اللجنة الأمنية في المحافظة قد أقرت الإبقاء على 11 نقطة تفتيش، وأضاف المحافظ 6 نقاط ليصبح الإجمالي 17 نقطة، بحسب البحر، الذي تحدث مع نيوزيمن، فيما الإجمالي للوحدات العسكرية المختلفة تصل 36 نقطة وحتى اليوم الأربعاء.

غير أن المنتشرة حالياً، وبحسب مصادر نيوزيمن، على الطريق تصل إلى سبع نقاط تفتيش موزعة على عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح وأخرى للواء 35 مدرع وكتائب أبي العباس والشرطة العسكرية والأمن العام واللواء 17.