داخلية الحوثي: مطاعم في صنعاء تطبخ كلابا

متفرقات - Wednesday 12 December 2018 الساعة 10:03 am
صنعاء، نيوزيمن:

اتهمت مليشيا الحوثي مواطنين اثنين بذبح كلاب وبيعها لحوماً للمطاعم في العاصمة صنعاء. وأعلنت وزارة الداخلية -التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي ضمن مؤسسات الدولة منذ سبتمبر2014م- ضبط متهمين اثنين بذبح الكلاب وبيعها لعدد من المطاعم شمال العاصمة صنعاء.

وقالت إن عملية الضبط وقعت بمديرية بنى الحارث نتيجة "الحس الأمني العالي لأحد رجال الأمن هناك".

وأوضحت أن رجل الأمن اشتبه بأحد المتهمين "عندما كان يسير في الشارع بمنطقة وادي أحمد - شمال العاصمة، في الصباح الباكر، وهو يحمل على ظهره كيسا (شوالة) بداخلها جسم غريب"، مشيرة إلى ارتباك المتهم في رده على سؤال الشرطة حول محتوى "الشوالة" التي يحملها. وأضافت "أجاب المتهم أنه يحمل كلبا مريضا وجده بجوار منزله ويريد رميه".

وحسب مركز الإعلام الأمني، الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي، فقد قام المتهم برمي الشوالة فعلاً في كومة القمامة، غير أن رجل الأمن تبعه لتفتيش الكيس "ليجد بداخله كلبا مقيدا، وفمه مكمما بإحكاما، واتضح أن الكلب سليم لا يعاني من أي مرض"، مشيرة بعد ذلك إلى احتجاز المتهم على خلفية القضية.

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب الحوثي، أن المتهم اعترف أثناء التحقيقات "أنه أخذ الكلب بغرض ذبحه، وأنه يقوم مع شخص من أقربائه منذ ثلاثة أشهر بذبح الكلاب وبيعها عبر وسيط للمطاعم".

وفي تعليقه على الواقعة قال مالك أحد المطاعم الشهيرة بصنعاء لـ"نيوزيمن"، إنه لا يستبعد أن تكون القضية ملفقة وهدفها ممارسة مزيد من الابتزاز على ملاك المطاعم في صنعاء، وتفرض مليشيا الحوثي جبايات مالية باهظة على ملاك المطاعم الشهيرة، كما تفرض عليهم مئات الوجبات الغذائية يومياً تقدر قيمتها بملايين الريالات.