تحريك منصات "باليستية" في وادي مور

الجبهات - Sunday 13 January 2019 الساعة 12:54 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

وسّعت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، دائرة العنف والتصعيد العسكري بالحديدة، ونشرت منصات إطلاق صواريخ باليستية في مزارع وادي مور بمديرية الزهرة، تزامناً مع إشعال محاور وخطوط التماس داخل مدينة الحديدة بأعنف الهجمات وإطلاق صواريخ باليستية، مساء السبت 12 يناير 2019، وحتى منتصف الليل.

ووفقاً لمعطيات ومعلومات، تحصل عليها "نيوزيمن" من مصادر ميدانية خاصة، حركت المليشيا الحوثية 4 ناقلات نحو المزارع في منطقة وادي مور في مديرية الزهرة الملاصقة لمديرية اللحية والمحاددة لمحافظة حجة شمال الحديدة.

وأكدت مصادر محلية في وادي مور لنيوزيمن، مشاهدة أربع قاطرات كبيرة، تنتشر في مزرعتين سبق وأطلقت منهما المليشيا الحوثية صواريخ باليستية نحو أراضي المملكة العربية السعودية.

إلى هذا، ساد هدوء مشوب بالحذر تقطعه أصوات إطلاق القذائف بين الحين والآخر، وسط وداخل مدينة الحديدة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، عقب تصعيد واشتباكات هي الأعنف منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في 18 الماضي.

وشنت المليشيات هجمات مكثفة على مواقع القوات المشتركة، في محاور ومناطق مختلفة بمدينة الحديدة، كما أطلقت صواريخ باليستية.

وأكدت مصادر ميدانية لـ"نيوزيمن"، رصد انسحاب لعناصر المليشيا المتقدمة، مساء السبت، إلى داخل المدينة، وإعادة انتشارهم في حي 7 يوليو.

كما أفيد، أيضاً، بتوقف نسبي لرصاص قناصة الحوثي في فندق الواحة في الكيلو4.

مصادر خاصة مع "نيوزيمن"، في تقاطع الشهداء شارع صنعاء، أكدت أن المليشيا تستخدم عربيات تجرها دراجات نارية في نقل عشرات الجثث والمصابين في المناطق التي شهدت اشتباكات منذ وقت مبكر من مساء السبت.

المصادر أكدت، أن سيارات الإسعاف كانت تستقبل قتلى ومصابي المليشيا، ممن يتم نقلهم عبر العربيات المسحوبة بالدراجات، ومن ثم تقوم بنقلهم إلى مستشفيات المحافظة.

واستقبلت ثلاجة الموتى في المستشفى العسكري، حتى منتصف الليل، 31 جثة، بينما المصابون ممن وصلوا المستشفى العسكري لوحده 78 مصاباً، طبقاً لمصادر نيوزيمن.