الحوثيون يستخدمون القوة لإجبار المدنيين في شرعب على القتال معهم

الجبهات - Thursday 14 February 2019 الساعة 04:44 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أجبرت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، العشرات من المدنيين في منطقتي شرعب الرونة والسلام بمحافظة تعز على الانخراط والقتال في صفوفها، وسط أنباء عن مقتل العشرات في غارات جوية استهدفت معسكراً تدريبياً في شمال محافظة ذمار.

وقالت مصادر محلية خاصة لنيوزيمن، إن المليشيا تستخدم القوة والتهديد بالسلاح لإجبار الأهالي في المنطقتين على الانضمام للقتال إلى جانبها.

وبحسب المصادر فإن الحوثيين استحدثوا معسكرات تدريب في محافظة ذمار، ونقلت المدنيين إليها، بينما تؤكد عائلاتهم أنهم فقدوا الاتصال بذويهم منذ الاثنين الماضي.

ومؤخراً شيع الحوثيون العشرات ممن أجبرتهم على القتال في صفوفها من أهالي شرعب بعد أن قتلوا في غارات لطيران التحالف العربي بغربي ذمار.

يأتي هذا فيما أظهرت مقاطع فيديو لأسرى من مناطق شرعب في جبهات صعدة وحجور، خلال اليومين الماضيين، بعد أن زج بهم الحوثيون إلى محارق الموت في جبهات القتال المشتعلة.

وفي السياق، ذكرت مصادر نيوزيمن، أن نحو عشرين مدنياً من تعز، ممن أجبروا على القتال في صفوف الحوثيين، قتلوا في غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت معسكراً شمال محافظة ذمار قبل يومين، وكان أربعون آخرون قتلوا في غارات أيضاً استهدفتهم بمحافظة ذمار.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن المعسكر الذي دمره التحالف في ذمار خصصته المليشيا الحوثية لتجنيد المدنيين من تعز، ويقوده المتحوث منصور أحمد صدام، وهو من أبرز شيوخ الهشمة التابعة لمديرية التعزية.