سقوط ميمنة جبهة "قانية" بيد الحوثيين والتحالف ينقذ الموقف

الجبهات - Thursday 14 February 2019 الساعة 08:11 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

عاودت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع وآليات مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، بعد يومين من غارات مماثلة، وسط أنباء عن سقوط ميمنة الجبهة بأيدي الحوثيين مطلع الأسبوع الجاري.

وقال سكان محليون، إن غارتين لطيران التحالف استهدفتا، فجر الخميس، تجمعات وآليات لمليشيات الحوثي في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، بعد غارات مماثلة شنتها مقاتلات التحالف، الثلاثاء، في الجبهة ذاتها.

ولفت مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إلى أن هذه الغارات تأتي تمهيداً لعمليات عسكرية سينفذها محور البيضاء لاستعادة ميمنة جبهة قانية ومواقع أخرى في غول سالم بالجبهة ذاتها.

وأضاف أن تلك المواقع سقطت بيد مليشيات الحوثي عقب هجومين واسعين شنتهما بمختلف أنواع الأسلحة يومي 8 و9 من فبراير الجاري.

على صعيد متصل نفى قائد عسكري في اللواء 163 مشاة بمحور بيحان، اﻷنباء التي تحدثت عن سقوط جبل القرحا ومواقع أخرى في ميسرة جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء.

وأكد عتيق السوادي، قائد موقع القرحا في جبهة ناطع، كسر هجوم المليشيا على مواقع جبل القرحا ولبَان عقب معركة تجرعت فيها المليشيات الانقلابية وانكسرت تجر أذيال الهزيمة.

مشيرا إلى أن الاشتباكات العنيفة التي استمرت حوالى ساعتين أسفرت عن سقوط عدد كبير من مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح.

وفي إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها القيادات العسكرية لجبهات البيضاء، قام المفتش العام بوزارة الدفاع اللواء ركن عادل القميري بزيارة تفقدية للمقاتلين في جبهة قانية التقى خلالها قائد الجبهة وقائد اللواء 117 ميكا.

وبحسب موقع وزارة الدفاع فقد اطلع المفتش العام خلال زيارته لجبهة قانية، الأربعاء، على سير العمليات العسكرية في الجبهة.

بدوره استقبل اللواء الركن مفرح بحيبح قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مندوب التحالف العربي أثناء زيارته للقوات المرابطة في المحور.

وجاءت الزيارة التي أعلن عنها، الثلاثاء الماضي، بحسب مصادر إعلامية في محور بيحان للاطلاع على الجاهزية القتالية بجبهات البيضاء والاستعداد لتحرير ما تبقى من المحافظة.