تصدعٌ بين المليشيات ومشائخ قبليين في ذمار، وخلافات حول التسليح

الجبهات - Saturday 23 February 2019 الساعة 03:01 pm
 ذمار، نيوزيمن:

كشفت مصادر محلية عن تصدع كبير في الثقة بين قيادات المليشيا الحوثية وشيوخ قبائل وشخصيات اجتماعية تابعة لها في محافظة ذمار؛ ورفض قيادات المليشيا تسليحهم خشية فرارهم بالسلاح.

وذكرت المصادر أن مشائخ القبائل والشخصيات الاجتماعية التابعة للمليشيا الحوثية اعترضوا على قرار عدم ترقيمهم عسكرياً وتسليحهم، واعتبروه استخفافاً وتجاهلاً لتضحياتهم التي قدموها في معارك وجبهات المليشيا العبثية.

وأكدت المصادر أن عددا كبيرا من مشائخ القبائل، وشخصيات اجتماعية تابعين للمليشيا الحوثية رفضوا في وقت سابق إعادة تسليم السلاح التي سلمته لهم بحجة أن هذه الأسلحة هي مقابل ما قدموه من مشاركات في معارك وجبهات المليشيا، كما رفضوا القتال مرة أخرى.

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية لم تستطع إجبار شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية التابعة لها على إعادة الأسلحة، كما لم تستطع المليشيات أن تتخذ قرارا ضدهم، خشية ردة فعل هذه القبائل واستخدام تلك الأسلحة ضدها.

وتكشف هذه الخطوات انهيار ثقة المليشيا الحوثية بأتباعها وخوفها الكبير من تكدس الأسلحة بيد شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية وخشيتها من أن ترتد عليها، حيث لا تثق هذه المليشيا إلا بأتباعها العقائديين.