واشنطن تمول مشروع البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني

إقتصاد - Tuesday 05 March 2019 الساعة 05:10 pm
عدن، نيوزيمن:

أبدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لدعم مشروع البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني بموجب وثيقة المشروع المعدة من قبل صندوق النقد الدولي.

جاء ذلك علی لسان المدير القطري لوكالة التنمية الأمريكية في مباحثات عقدتها الثلاثاء، في الرياض مع محافظ البنك المركزي محمد زمام.

وجرى خلال المباحثات، مناقشة الترتيبات للبدء بتنفيذ مشروع البناء المؤسسي للبنك بموجب وثيقة المشروع التي أعدها صندوق النقد الدولي.

وتناول النقاش آليات تنفيذ مشروع البناء المؤسسي للبنك بكل فروعه بتمويل أولي من قبل وكالة التنمية الأمريكية.

وتم الاتفاق على بدء الأعمال الأولية التي تركز على إدارة المدفوعات وإدارة النقد الأجنبي مع تعزيز قطاع الرقابة من خلال برامج التدريب والذي بدئ العمل فيه من خلال الدعم الكبير المقدم من السعودية ممثلة في مؤسسة النقد العربي السعودية.

وقالت المدير القطري لوكالة التنمية الأمريكية "الولايات المتحدة ممثلة بوكالة التنمية ملتزمة بدعم وتمويل مشروع الدعم والبدء الفوري بالأعمال الضرورية ومنها نظام المدفوعات المحلية، وإدارة النقد الأجنبي، ورفع مستوى الاستجابة من قبل القطاع المصرفي لمتطلبات الامتثال بما يجعل البنك المركزي القناة الرسمية الوحيدة لاستقبال المدفوعات الخارجية إلى البلاد بما فيها مشاريع ومساعدات الاستجابة الإنسانية، ومساعدة الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية لإدخال النقد الأجنبي وتحويل المبالغ إلى جميع مناطق اليمن".