نخبة شبوة تضبط أسلحة ثقيلة بعد اقتحام معاقل القاعدة في”مرخة“

الجبهات - Wednesday 27 March 2019 الساعة 04:37 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

ضبطت قوات النخبة الشبوانية، الأربعاء 27 مارس 2019م، أسلحة ثقيلة وألغاماً وعبوات ناسفة في قرى مرخة وخورة وعبدان، بالتزامن مع عملية عسكرية لتطهير المناطق من عناصر تنظيم القاعدة.

وأفاد مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، أن قوات النخبة ضبطت مدافع وقذائف صواريخ كاتيوشا وألغاماً وعبوات متفجرة في قرى مرخة وخورة وعبدان.

وأشار إلى أن ضبط الكميات يأتي في سياق العملية العسكرية التي أطلقتها قوات النخبة الشبوانية لتطهير مديريتي مرخة ونصاب من عناصر تنظيم القاعدة.

وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أعلن المقدم وجدي باعوم الخليفي، قائد عملية ”الجبال البيضاء“، تأمين مديريتي مرخة ونصاب، وإنشاء معسكرين لقوات النخبة الشبوانية داخل المنطقتين.

وكانت قوات النخبة قد أطلقت عملية عسكرية بإسناد من قوات التحالف، لتطهير مديريتي مرخة ونصاب، من عناصر تنظيم القاعدة، بمشاركة 3000 مقاتل.

وأضاف المقدم الخليفي، إن قوات النخبة الشبوانية نصبت تسع نقاط تفتيش على مداخل المناطق والطرق الرئيسية في المديريتين عقب تأمينهما، إضافة إلى إنشاء محور عسكري سابع، حسبما أفاد الإعلام العسكري للنخبة.

وشهدت مرخة ونصاب، المحاذيتان لمحافظة البيضاء، نشاطاً كبيراً لعناصر تنظيم القاعدة، بفعل الفراغ الأمني وغياب أجهزة الدولة.