تكريم "أصحاب الهمم" الحاصلين على 6 ميداليات من الأولمبياد الخاص

متفرقات - Friday 29 March 2019 الساعة 03:33 pm
عدن، نيوزيمن، محمد علي جسار:

"الطفل ذو الاحتياجات الخاصة، قادر على أن يكون شخصاً فعالاً في المجتمع".. بهذه الجملة استهلت الاستاذة يُسر الحمادي مسؤولة العلاقات العامة في جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنياً، تصريحها.. 

وأقامت الجمعية صباح الخميس 28 مارس/ آذار، حفلاً تكريمياً للأطفال المشاركين في الأولمبياد الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حققوا الإنجاز رغم الفترة القصيرة للإعداد.. تقول الأستاذة يُسر الحمادي: "عقدنا العزم على تكريم ذوي الهمم اليوم من أطفالنا المشاركين في الأولمبياد الخاص، وقد شاركنا نحن باسم اليمن، وكانت مفاجأة حين حصلنا على ذهبيتين وفضية وبرونزيتين، بالرغم من الفترة القصيرة للإعداد التي لم تتجاوز الشهر"..

وقد تكرم بالحفل الأطفال المشاركون بالأولمبياد الخاص وهم: 
- محسن صالح قاسم، حصل على الميدالية الذهبية والبرونزية
- عيدروس عبد الله، حصل على الميدالية الذهبية
- إكرام سلاّم مقبل، حصلت على الميدالية البرونزية
- نعمة خالد، حصلت على الميدالية الفضية

يقول محمد صائب، أحد حضور حفل التكريم: "إن الاحتفال اليوم هو احتفال لفئة في المجتمع من الضروري جداً أن الكل يتكافل معها، وأجمل ما في هذا الحفل هو التشجيع الواضح من الحضور والقائمين على الاحتفالية من جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنياً".

وحظي الحفل التكريمي، الذي أقيم في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور شعبي واسع.

من السامي جداً والجميل رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم وضع الحواجز أمامهم، فهاهم اليوم ينجزون الشيء الكثير بجلبهم ست ميداليات لليمن من الأولمبياد الخاص في الإمارات العربية المتحدة، لرفع اسم هذا البلد عالياً.