اليونيسف: هذا ما تمكنا من التحقق منه "انفجار في صنعاء يقتل 14 طفلاً في مدرسة"

متفرقات - Tuesday 09 April 2019 الساعة 08:23 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، الثلاثاء 9 أبريل/نيسان 2019، بشأن انفجار سعوان، يوم الأحد 7 أبريل: "أدّى انفجار في صنعاء هذا الأسبوع إلى مقتل 14 طفلاً وإصابة 16 آخرين بجراح خطيرة. هذا ما تمكّنت اليونيسف من التحقق منه، مع احتمال ارتفاع العدد الفعلي للقتلى والجرحى من الأطفال."

وفي تصريح بموقعها الرسمي منسوب إلى خِيرْت كابالاري، المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أضاف: "يصارع معظم الأطفال المصابين بجراح خطيرة، والموجودين حالياً في مستشفيات صنعاء، من أجل البقاء على قيد الحياة. معظم هؤلاء الأطفال هم دون سن التاسعة. هذا وقد فارقت طفلة الحياة متأثرة بجراحها صباح أمس.

متابعاً: "وقع الحادث بالقرب من مدرستين. وقع الانفجار قُبيل وقت الغداء، بينما كان الطلاب في صفوفهم. مما أدى إلى تحطيم النوافذ وانطلاق الشظايا والزجاج المكسور بقوة، داخل صفوف المدرسة."

وتابع البيان: "يصعب على المرء أن يتخيل مدى الرعب الذي عانى منه هؤلاء الأطفال – كما هول الرعب ومشاعر الذنب التي قد يشعر به أهالي الأطفال لمجرد قيامهم بما يطمح إليه كل أب وأم، ألا وهو ببساطة: إرسال أطفالهم إلى المدرسة."

"إن قتل الأطفال وتشويههم هو انتهاك خطير لحقوق الطفل."

وقالت المنظمة: "كثَّفت اليونيسف على مدار الـ 24 ساعة الماضية المساعدات المنقذة للحياة للأطفال والعائلات المتضررة، بما في ذلك توفير الدعم النفسي والاجتماعي، وتغطية تكاليف الجراحة والعلاج الطبي، ومساعدة العائلات للمكوث مع أطفالهم أثناء تلقيهم العلاج."

> الروايات والشهادات والمشاهَدات.. انفجار سعوان صنعاء: ما الذي حدث؟
> الأمم المتحدة تتابع بقلق "تفجير المستودع" في سعوان صنعاء
إعلام غربي: انفجار ضخم في مستودع أسلحة بصنعاء
فيديوهات تفضح المليشيات.. انفجار سعوان استراتيجية الهروب والتضليل