يتواجد في صرواح.. الحوثي والحاكم وراء تهريب المتهم بقتل الشيخ السكني

متفرقات - Thursday 11 April 2019 الساعة 10:12 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر قبلية، عن تورط قيادات كبيرة في مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في تهريب القيادي الحوثي أبوناجي الماربي، والمتهم بقتل الشيخ أحمد سالم السكني، عضو المجلس المحلي لمحافظة عمران عن مديرية ريدة وأحد شيوخ آل سريح وعمران.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن القياديين في مليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي وأبوعلي الحاكم، هما من قاما بتهريب المتهم أبوناجي الماربي عقب قيامه بقتل الشيخ السكني، وأنهما متورطان في تسهيل عملية هروبه.

ووفقاً للمصادر فإن ما أعلنته المليشيا من إجراءات عن إقالة محافظ صنعاء حنين قطينة، وقائد الطيري مدير أمن صنعاء، وقائد الأمن المركزي، ليس سوى محاولة لذر الرماد في العيون، خصوصاً وأن قيادات المليشيات تعرف منذ اليوم الأول أن محمد علي الحوثي وابوعلي الحاكم هما من سهلا عملية تهريب الماربي ووجها النقاط بالسماح بمروره.

وحسب المصادر فإن المتهم الماربي يتواجد حالياً في منطقة صرواح، وأنه مختبىء هناك وبعلم قيادات المليشيات الحوثية، وأن محمد علي الحوثي وأبوعلي الحاكم وعدا بعدم تسليمه للمحاكمة مهما كانت الظروف.

وعقب مقتل الشيخ السكني نظمت قبائل عيال سريح اعتصاماً في منطقة صرف عند مدخل العاصمة صنعاء احتجاجاً على عملية تهريب الأمن للقاتل القيادي في المليشيا أبوناجي الماربي الذي قتل الشيخ السكني غدراً وبالبندقية التي سلمها له كنوع من التحكيم.