المحافظ يحمّل مدير الأمن مسؤولية أحداث تعز وينفي إبلاغه بتحرك الحملة ويوجه برفعها فوراً

متفرقات - Sunday 21 April 2019 الساعة 10:36 pm
تعز، نيوزيمن:

حمل محافظ تعز نبيل شمسان، مدير أمن تعز منصور الأكحلي مسؤولية عدم تنفيذ توجيهاته بوقف الهجوم على الجمهوري ووادي المدام في تعز.

وخاطب شمسان مدير أمن تعز بلهجة شديدة لأول مرة، في البرقية التي بعثها اليوم ووجه فيها بوقف الحملة الأمنية التي قال محافظ تعز إنه لم يبلغ بتحركها.

وكان مدير أمن تعز قال، الأحد، في مؤتمر صحفي، إن الحملة الأمنية تحركت بتوجيهات من وزير الداخلية ومحافظ تعز، غير أن برقية المحافظ شمسان كذبت ما ذهب إليه منصور الاكحلي الذي يقود الهجوم على شرقي تعز ومناطق وجود عناصر كتائب أبي العباس.

وذكّر المحافظ مدير الأمن بأنه أرسل له مذكرتين تضمنتا التوجيه بالالتزام بأحكام القوانين النافذة والتوقف عن أي ممارسات ومخالفات للقوانين ووقف إطلاق النار في حي الجمهوري ووادي المدام فوراً ورفع الحملة الأمنية.

وقال المحافظ مخاطباً مدير الأمن: إلا أنكم لم تلتزموا بذلك، كون الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى الآن، بحسب البلاغات الواردة إلينا من المواطنين فى تلك الأحياء، وهذا من شأنه تعريض حياة الناس الأبرياء للخطر.

وأضاف المحافظ في برقيته، وعلى الرغم من عدم إبلاغنا من قبلكم بإرسال الحملة الأمنية إلى تلك الأحياء والأسباب والدواعي التي أدت إلى ذلك، إلا أننا نؤكد لكم ضرورة وقف إطلاق النار ورفع الحملة الأمنية فوراً.

وقال شمسان لمدير الأمن: نحملكم المسؤولية في عدم تنفيذ توجيهاتنا، مع العلم أن تواصلنا مستمر مع قيادة اللواء 35 مدرع وقيادة كتائب أبي العباس التابعة له ومع الجهات المعنية لتسليم المطلوبين أمنياً من قبلكم.