هذا ما حدث في "عزاب".. تكبيد تسللات حوثية راجلة قدِمت عبر بيت شليل وتأمين "الشرجي" و"حطب"

الجبهات - Monday 22 April 2019 الساعة 08:05 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

احتدمت معركة أعنف مع حلول الليل، الاثنين 22 أبريل/نيسان 2019، في جبهة عزاب شمالي قعطبة ضد ذراع إيران في اليمن - المليشيات الحوثية، في ثاني أيام قتال شرس بعد دحر تسللات حوثية إلى بيت الشرجي كلفت المليشيات عشرات القتلى وتأمين سائلة حطب.

وأفاد نيوزيمن مصدر ميداني باندلاع قتال شرس مع دخول الليل بمساندة كثيفة للمدفعية والكاتيوشا لقوات الحزام والمقاومة الوطنية والشعبية.

مشيراً إلى أن بطاريات مدفعية تقصف مواقع المليشيات الحوثية في نقيل قبوان ـ عزاب ونقيل حدة ـ النادرة الذي يربط مناطق شمالي مديرية قعطبة الضالع بمناطق جنوبي مديرية النادرة محافظة إب.

ودارت المعارك والمواجهات الضارية، نهاراً، في بلدة الحُصين تحت نقيل قبوان عزاب وجهاً لوجه، وساد القصف المتبادل بالمدفعية والدبّابات.

وتقدمت القوات، صباح الاثنين، تحت غطاء ناري كثيف إلى سائلة حطب أسفل نقيل قبوان لقطع طرق الإمدادات لمليشيات الحوثي من ثلاثة محاور، ووقعت معارك عنيفة.

وكانت تسللات عناصر راجلة من مليشيات الحوثي وصلت إلى بيت الشرجي بمنطقة العود، الأحد، عبر منطقة شليل، وتم التصدي لها من قوات وتعزيزات المقاومة والحزام، ودحرهم. وأكدت المصادر أن قتلى المليشيات والجرحى بالعشرات.

وبيت شليل التي تسللت عبرها مجاميع راجلة حوثية، الأحد، غالبية سكانية ممن يتسمون بالسادة.

وبعد تطهير منطقة بيت الشرجي تقدمت، الاثنين، قوات المقاومة الوطنية والشعبية إلى سائلة حطب، وصولاً إلى أسفل نقيل قبوان، بالتزامن مع قصف دبابة المقاومة للمليشيات المتمركزة في رأس النقيل.

وتواصل قوات الجيش والمقاومة الوطنية تقدمها لتطهير عزاب وبيت الشوكي ومنطقة حدة من مليشيات الحوثي.

إلى هذا استهدفت سيارة هاني الطبشي مدير أمن حجر، مساء الاثنين، عبوة ناسفة كانت ملصقة في المركبة التي تقله في منطقة سليم، وأفيد لنيوزيمن، باستشهاد جندي من أهالي منطقة حجر كان على متنها.