خسائر موجعة لحقت المليشيات شمالي الضالع.. وجبهة (سابعة) بين تورصة والمسيمير

الجبهات - Sunday 28 April 2019 الساعة 08:20 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

في آخر المستجدات، تكبدت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، شمال وغرب الضالع وشمالي مريس، تحت ضربات المدفعية الواسعة والعمليات القتالية على أكثر من قطاع لقوات الجيش والعمالقة والمقاومة المشتركة والمقاومة الجنوبية.

واشترك الطيران الحربي للتحالف بفاعلية، الأحد 28 أبريل/ نيسان 2019م، وأضيف عشرات الأسرى من المليشيات إلى سابقيهم بينهم قيادات، بحسب معطيات أولية تلقاها نيوزيمن وأكدها مصدر عسكري.

إلى ذلك كانت جبهة جديدة -هي السابعة- شهدت اليوم الأحد، اشتعالاً من جهة شوكان بماوية تعز وباتجاه حلحال بين مركز تورصة والمسيمير، عقب يوم من سقوط نقطة الباهر بماوية في أيدي المقاومة الجنوبية.

واستشهد في المواجهات بجبهة تورصة، ظهر الأحد، خالد محمد قاسم صالح المسعودي، من أبناء مديرية الأزارق قرية العدينه.

وفي جبهة العود قعطبة شنت مقاتلات التحالف، نهار الأحد، غارات مكثفة استهدفت تجمعات ومواقع وآليات للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، عبر أكثر من عشرة مواقع في كل من بيت الشرجي وبيت الشوكي.

وأفيد ميدانياً، خلال ذلك، بتدمير عدد كبير من الآليات والأطقم بالقصف الجوي جهة رضمه.

وتواصل المليشيات الحوثية، منذ أربعة أيام، قطع شبكة الاتصالات والانترنت لمشتركي يمن موبايل في مريس بالضالع.


وكانت أحبطت المقاومة المشتركة محاولات تسلل حوثية باتجاه النبيجة قرب الفاخر، وأمنت مساحة واسعة حول المنطقة في جبهة العود قعطبة، كما أحبطت قوات الجيش والعمالقة محاولة تسلل على حصن شداد من جهة الرفقة إلى الشمال من مريس.