مواقع الجيش في قانية بالبيضاء تتساقط والقبائل تصد تقدم الحوثيين

الجبهات - Monday 29 April 2019 الساعة 10:55 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

‏أكدت مصادر محلية بمديرية السوادية سقوط مناطق في جبهة قانية بيد مليشيات الحوثي، في هجوم واسع شنته على مواقع الجيش الوطني سقط خلاله شهداء وجرحى، في ظل حديث عن عدم وجود حامية لتلك المواقع من ألوية قوامها عدة آلاف من الجنود في محور البيضاء.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) شنت في الساعات الماضية هجوماً لليوم الثاني على التوالي على مواقع تتمركز فيها قوات من ألوية محور البيضاء في ميمنة وميسرة جبهة قانية للسيطرة عليها.

وأكدت أن الحوثيين، بعد مواجهات استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، تمكنوا من السيطرة على مواقع مخابئ القردعي وخدار العرجا ومنطقة الغول بالكامل في ميمنة جبهة قانية، كما سيطروا على موقع القطور في ميسرتها.

وأضافت المصادر، إن أبناء المقاومة الشعبية من أبناء القبائل المجاورة لقانية اشتبكوا مع العدو وتمكنوا من ردعه عن مواصلة إسقاط مواقع الجبهة في ظل وجود قوة رمزية في المواقع من ألوية قوامها في الكشوف بالآلاف.

وقلل ناشطون ينتمون إلى حزب الإصلاح في المحافظة من أهمية تلك الخسائر، فيما سارع آخرون إلى الحديث عن استعادة بعضها وعن قيام قيادة المنطقة الثالثة بإصدار قرارات إقالة بحق قيادات في المحور وألويته.