الحوثي يهدر أبناءكم بهذا الرخص: مشاهد قتلى متروكين بالعشرات يومياً شمالي الضالع

الجبهات - Wednesday 01 May 2019 الساعة 05:22 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تدفع المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) بالأعداد المتزايدة من المقاتلين والمسلحين والمجندين حديثاً إلى جبهات قتال ضار في شمالي الضالع جنوب البلاد، ليلقى هؤلاء مصرعهم بالعشرات، وتخلف المليشيا جثثهم في ميادين ودروب المواجهات في حالات متكررة يومياً، عبرت بأكثر مما يحتمل العقل عن استخفاف كبير بالحياة واسترخاص الأنفس التي تُساق بلا غاية إلى حتفها.

وأظهرت صور ومقاطع مسجلة -يعتذر ويمتنع نيوزيمن عن نشرها- العشرات من الجثث لقتلى المليشيات الحوثية، على جبهة حُمر - شليل - هجار، خلال يومين من القتال مرمية وخلفتها المليشيات في أماكن ومنحدرات ودروب متفرقة.

في يوم واحد من المعارك والمواجهات أحصت المصادر العسكرية الرسمية لقوات الحزام والمقاومة المشتركة أكثر من أربعين قتيلاً في قطاعات مختلفة. عدد مفزع، لكن الأسوأ هو أن هناك قتلى لا تشملهم الإحصاءات الأولية في جبهات مشتعلة.

وخلال الأسابيع الأخيرة ومنذ معارك العود وحمك والحشاء تكررت يومياً هذه المشاهد أكثر من أي وقت أو مكان آخر. تدفع المجاميع إلى محارق حقيقية دونما اعتبار لحياة أو لقيمة النفس البشرية وتُساق كالقطعان إلى مصارع مؤكدة في سبيل رعونات وأوهام وأحقاد وجهالات جماعة عنصرية من خارج التاريخ والعقل.

وكانت قيادة قوات الحزام الأمني وجهت، الثلاثاء 30 أبريل 2019، "دعوة أخيرة لكل أبناء الشمال أن مليشيات الحوثي تسوق أبناءكم إلى الموت، وكل يوم يسقط العشرات، وقد وصل قتلاهم في يوم واحد إلى أكثر من 43 قتيلاً، فإن لم تحافظوا على أبنائكم فإن مصيرهم الموت في سبيل الضلال، ومن وقع أسيراً بين أيدينا فنحن نعاملهم كمغرر بهم ولهم منا الأمان."

مزيد من التفاصيل:

> إهلاك محاولة تسلل حوثية إلى "حُمر السادة" ومعارك عنيفة في شليل وهجار شمالي الضالع

> حزام الضالع يعلن: "بدأنا حملة التعامل مع الخونة" ويتوعد "المتعاونين مع العدو" ويخاطب "أبناء الشمال" (بيان)

> معارك عنيفة امتدت إلى أطراف الفاخر شمالي الضالع

> جبهات شمالي الضالع تبتلع الحوثيين بالعشرات وقرابة 400 أسير