الحديدة.. مدفعية نشطة للحوثيين في دار السلام وشارع القصر وجوار مسجد بلال

الجبهات - Tuesday 07 May 2019 الساعة 08:26 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استأنفت المليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي في شهر الصوم القصف العنيف على مديريتي التحيتا وحيس ومنطقة الجبلية في الأولى جنوبي محافظة الحديدة يوم الثلاثاء 7 أبريل 2019.

وداخل مدينة الحديدة أفادت مصادر نيوزيمن الميدانية بوجود دبابة نشطة للمليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) داخل حوش جوار مسجد سلمان الفارسي الواقع في حي الربصة.

وعشية أول يوم رمضاني، بحسب مصادر نيوزيمن، قامت المليشيات الحوثية بعد منتصف الليل بالضرب بالمدافع من داخل حوش مشفى دار السلام بشارع جمال، وحوش الأمن المركزي، وحوش بشارع النصر.

واستهدفت المليشيات الحوثية، أول أيام الصيام، في وقت واحد مواقع مختلفة جنوبي الحديدة بالتحيتا والجبلية وحيس، غداة مواجهات عنيفة واشتباكات لعدة ساعات كسرت وكبدت هجوماً واسعاً للمليشيات.

وواصلت المليشيات القصف على مواقع القوات المشتركة ومواقع ألوية العمالقة في جبهات حيس والجبلية والتحيتا بقذائف مدفعية الهاون وبقذائف بي 10 والأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 وبسلاح الدوشكا وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة.

ومع دخول اليوم الثاني، وفقاً لمصادر في وحدة الرصد والمتابعة، قصفت المليشيات مواقع العمالقة في مديرية حيس وفي مدينة التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.