هياكل عظمية.. صور متكررة لأطفال يعانون سوء التغذية في عهد المليشيات الكهنوتية

متفرقات - Sunday 12 May 2019 الساعة 01:48 pm
المخا، نيوزيمن:

تصلنا بين حين وآخر صور مفزعة لأطفال بهياكل عظمية يعانون من سوء التغذية كأبلغ تعبير عن حجم الكارثة التي يعيشها المدنيون في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

في نسخة التي وصلتنا من ماوية بمحافظة تعز تكشف الصورة عن طفل يعاني من سوء تغذية حادة وقد برزت عظامه بشكل مخيف والتصق بها جلده، فيما بدا جسده هزيلاً بطريقة تثير الفزع.

لا يسع المتلقين لتلك الصور سوى أن يشعروا بالصدمة من هول ما يحدث، إذ لا يمكن لهم القبول بمثل هذه الجرائم، كما لا يمكن إعفاء المنظمات العاملة في الإغاثة من المسؤولية عما يجرى بعد أن تساهلت مع الضغوط الحوثية فيما يتعلق بطريقة توزيع المواد الغذائية.

صورة اليوم، وإن كانت تكشف عن تعرض السكان وخصوصًا الأطفال لمجاعة مخيفة، فإنها تكشف أيضا عن حقيقة أن المليشيات اختارت التجويع كسلاح آخر لقتل المدنيين، وهو إجراء لطالما شكت منه المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة، دون تلميح صريح منها للمتسبب بحدوثه، ولذا وجدت نفسها وحيدة في مواجهة احتواء هذه الكارثة دون فائدة.

صور الجوعى تعيد الظروف المعيشية السيئة للأسر اليمنية في مناطق سيطرة المليشيات إلى الواجهة بعد دخول العام الخامس من سيطرتها على العاصمة، إذ تبدو أنها مستمرة في رفض القرارات الدولية بما يتعلق بالانسحاب من المدن اليمنية وإتاحة الفرصة للمدنيين بالعيش بحرية.

لقد كان عبدالكريم علي قايد من بين الأطفال الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بسوء التغذية، لكنه ظل بعيداً عن الأنظار للتعتيم الذي تفرضه مليشيات الحوثي على وسائل الإعلام لمنعها من نقل الحقيقة، فهي تخشى أن يتم تقديمها للرأي العام العالمي بأنها منظمة إرهابية حرمت المدنيين من غذائهم ليبدو عبدالكريم بهذه الصورة المزرية.