المخلافي يؤجّر مولدات الكهرباء فى تعز مقابل عمولة شهرية

متفرقات - Monday 13 May 2019 الساعة 02:51 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي، منح شركات خاصة حق استثمار أصول شركة الكهرباء الحكومية بمحافظة تعز مقابل حصوله على نسبة من العائدات في صفقة فساد كبيرة.

وأضافت المصادر إن المخلافي منح شركات خاصة صلاحيات الاستفادة من مولدات فرع شركة الكهرباء بتعز والشبكة داخل المدينة مقابل حصوله على 15% من العائدات و10% لشركة الكهرباء و5% للمديرية أي 30% و70% للشركة المشغلة.

وبدأت الشركات العمل مؤخراً وتوسعت أعمالها منذ رحيل محافظ تعز السابق أمين محمود، حيث تغذي الشركات حتى المؤسسات الحكومية بالكهرباء إلى جانب المشتركين من المواطنين وملاك المحلات التجارية.

وتبيع الشركات الكيلووات الواحد من الكهرباء ب270 ريالاً، بينما كانت الدولة تبيعه للمواطن قبل عام 2011م ب7 ريالات فقط، وتحصل الشركات قيمة الاستهلاك كل أسبوعين مع ألف ريال رسوم اشتراك.. كما يدفع المستهلك 33 ألف ريال قيمة عداد الكهرباء أو 66 ألف ريال إن كان يرغب في استهلاك طاقة زائدة.

وأفشلت السلطات في تعز بقيادة المخلافي محاولات من جانب الحكومة والتحالف لإصلاح الكهرباء في تعز بعد أن تم رفع كلفة التأهيل إلى أكثر من 3 مليارات ريال للشبكة فقط وهو رقم كبير جداً الغرض منه إبقاء الكهرباء في تعز خارج الخدمة لاستثمار المولدات في صفقات فساد من قبل مسؤولي المحافظة.

ويعمل في هذه الشركات مهندسو شركة الكهرباء الحكومية بالمحافظة، وترفض الشركات استخدام عدادات الكهرباء السابقة وتبيع عدادات جديدة خاصة بها.