أسر قيادي حوثي و12 من مرافقيه واغتنام تعزيزات في شمال الضالع

الجبهات - Tuesday 09 July 2019 الساعة 03:25 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

وقع قيادي في مليشيا الذراع الإيرانية، في الأسر ومرافقيه واغتنمت أسلحة وذخائر تعزيزات كانت بحوزتهم، بينما أحبطت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، اليوم الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019، محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية للتعويض عن خسائر ومواقع فقدتها فمنيت بخسائر مضاعفة.

** مستجدات: مصيدة كبيرة تبتلع الحوثيين في شمال الضالع وقيادات تفقدت الخطوط المتقدمة (موسع)

ثلاثة محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية في أقل من 24 ساعة -وفقاً لمصدر ميداني لنيوزيمن- لاستعادة التباب السود غرب القفلة شخب باتجاه باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جوبهت بصد عنيف ونيران كثيفة.

وأكد المصدر الميداني سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح جراء عمليات الانتحار المتواصلة في جبهات الفاخر - شخب- باب غلق علاوة على جبهات باجة -حجر.

من جانب آخر أسرت القوات المشتركة القيادي في مليشيات الحوثي، المدعو أبو قاسم عادل أحمد العباد، و12 من مرافقيه.

وقال لنيوزيمن مصدر عسكري، إن القوات المشتركة والمقاومة اغتنمت أسلحة وذخائر تعزيزات كانت على متن الطقم الذي كان يقل القيادي ومرافقيه، في المعركة الجارية في "حبيل الكلب" شمال غرب مديرية قعطبة.

وطبقاً لمصادر ميدانية أوردها نيوزيمن في وقت سابق، احتدمت المعارك منذ الساعات الأولى فجر اليوم الثلاثاء، بين وحدات من قوات المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية في جبهتي باب غلق والزُبيريات، وحاولت المليشيات التسلل باتجاه قرية المشاريح شمال غرب حجر من الجهة الغربية للقرية "منطقة قَروض" إلا أنها اصطدمت برد ناري عنيف من قبل المقاومة الجنوبية.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات الماضية، أربع غارات على مواقع وتمركزات المليشيات الحوثية في الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر.

شهود عيان أفادوا بتصاعد ألسنة اللهب بعد قصف مقاتلات التحالف لمواقع المليشيات.