البيضاء.. طيران التحالف يقصف أهدافاً حوثية في الملاجم

الجبهات - Saturday 13 July 2019 الساعة 08:30 am
البيضاء، نيوزيمن:

قصفت مقاتلات التحالف العربي ،الجمعة، مجاميع ومواقع لمليشيات الحوثي في جبهة الملاجم عقب ساعات من خسارة المليشيات المدعومة من إيران مواقع مهمة في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر ميداني، إن إحدى الغارات التي نفذها طيران التحالف في شعاب اكبار استهدفت مجاميع للمليشيات الحوثية كانت تتجهز لاستعادة المواقع التي خسرتها نهاراً، فيما دكت الثانية أهم متاريس الحوثيين المعروف بمترس الجواني بالجهة الشرقية من جبل اكبار بوادي فضحة.

وأكد المصدر مقتل وجرح عدد من الحوثيين وفرار من تبقى إلى مواقع أخرى لهم في مؤخرة الجبهة.

وكانت قوات الجيش حررت سلسلة جبال صوران وأجزاء كبيرة من جبل الرفص ومواقع في سلسلة جبال البرك في جبهة ناطع ومصرع ما لا يقل عن 10 من عناصر المليشيا وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

إلى ذلك قال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن الوحدة الهندسية باللواء 173 مشاة فككت عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة بأشكال واحجام مختلفة في جبل صوران الاستراتيجي في ناطع.

وأضاف إن الوحدة نزعت وفككت العبوات الناسفة والألغام الأرضية أثناء تقدم قوات اللواء على مواقع المليشيات، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على تطهير بقية المناطق المحررة من تلك الألغام.

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية قامت بزراعة العبوات الناسفة والألغام الأرضية بكافة مناطق مديرية ناطع ومنها مناطق مأهولة بالسكان.