تقدم واسع للقوات المشتركة في (مريس- دمت) بالضالع وقتلى الحوثيين بالعشرات (تفاصيل)

الجبهات - Thursday 25 July 2019 الساعة 09:32 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

حررت القوات المشتركة عدداً من القرى والتباب والمواقع الاستراتيجية على جبهة مريس- دمت شمال شرق محافظة الضالع إثر قتال شرس ومعارك عنيفة مع المليشيا الحوثية، وبالتزامن شنت القوات عمليات واسعة على مختلف محاور جبهات شمال وشمال غرب الضالع، ونفذت طائرات التحالف غارات مسددة، وخسرت المليشيا العشرات من عناصرها في يوم واحد.

مصدر ميداني قال لنيوزيمن، إن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وتمكنت من تحرير قُرى: الرفقة والموقع الذي يطل عليها، والخينقي، صولان الجديدة والقديمة، وأجزاء واسعة من قرية القهرة.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة تطبق حصاراً خانقاً على عناصر المليشيات المتمركزة في قرية بيت وليد والتبة المجاورة.

> القوات المشتركة تكتسح الحوثيين في جبهات مريس وحجر شمالي الضالع

كما تمكنت القوات المشتركة في جبهة مريس من تحرير منطقة السبعة وجبل وينان الاستراتيجي، وموقع المنقز، والمظيوق، ومدرسة صولان، وتبة بيت توفيق، ومنطقة الزيلة، ومحطة الغاز الواقعة بين يعيس والزيلة.

وقال المصدر، إن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات، بينما فر من تبقى من مواقعهم.

وأمس الأربعاء خاضت القوات المشتركة عمليات واسعة ومتزامنة في جبهات شمال وشمال غربي الضالع؛ حجر- محيط باجة شرقاً، الشغادر وحبيل الظبة، الدرما، الريبي، ولكمة الدوكي، حيث شهدت مواجهات ضارية بمختلف أنواع الأسلحة، وصولاً إلى الزبيريات وباب غلق غربي مديرية قعطبة، وخلالها تكبدت مليشيات ذراع إيران خسائر كبيرة بشرياً وفي العتاد.

وتزامنت المواجهات بتدخل لمقاتلات التحالف التي استهدفت بغارات متتالية آليات عسكرية وتجمعات لمليشيات الحوثي في "حبيل المقلب" بمحيط باجة شمالاً ومزارع القحيزه غرباً ومعسكر الجُب.