على جبهة "تورصة عمور"- الضالع.. قوات "البتول" تكتسح الحوثيين قدماً في قلب ماوية تعز

الجبهات - Saturday 27 July 2019 الساعة 03:50 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

في هجوم خاطف وسريع تمكنت الوحدات العسكرية بالقوات المشتركة للمقاومة الجنوبية المرابطة في جبهة تورصة وجبال الشجيفة، صباح السبت 27 يوليو/تموز 2019، من التقدم والسيطرة على مواقع حاكمة في عمق ماوية بتعز وتحرير قرية جديدة.

وقال مصدر ميداني لنيوزيمن، إن الوحدات العسكرية بقيادة -القيادي- محمود البتول، تمكنت في عملية هجومية نوعية وخاطفة من التوغل والسيطرة على جبل ذيب في ماوية المطل على منطقة بَاهِر، والنقطة التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية أسفل الجبل، وجبل المدينة، إلى جانب موقع المصانع وموقع الشَوق وموقع السَرايَا وتحرير قرية شَعنَب.

> ليلة حمراء وخسائر قاسية على الحوثيين في شمال الضالع (تفاصيل)

يأتي هذا التقدم الأخير بعد يومين من إنجاز القوات نفسها تقدماً كبيراً في جبهة الأزارق- ماوية، وسيطرت على قرية حاجر، إضافة إلى مواقع وتباب تشرف على المنطقة، كما سيطرت على منطقة الشعب الأحمر التابعة لمديرية ماوية- تعز.

> تقدم جديد للقوات المشتركة على جبهة الأزارق في عمق ماوية تعز

وتورصة عمور من أبرز الجبهات المشتعلة والتي تدور فيها معارك شرسة من وقت لآخر، وقد تحولت القوات الجنوبية المرابطة هناك من الدفاع إلى الهجوم، وتحقق انتصارات متتالية تمثلت بالسيطرة على جبل الفراشة الاستراتيجي وعدد من المناطق المحيطة.

التقدمات الميدانية في جبهة تورصة عمور بالتزامن مع استمرار المعارك الشرسة في جبهات شمال محافظة الضالع والتي تخوض فيها وحدات من قوات المقاومة الجنوبية معارك وصفت بـ"الأعنف" خلال يومين متتاليين، تمكنت فيها من استعادة تبة السد بباب غلق وأحبطت زحوفات وهجمات للمليشيات الحوثية على امتداد الجبهات من الفاخر-باب غلق وحتى باجة-حجر مروراً بشخب والزبيريات.