الإرهاب يضرب في عدن.. استشهاد أبو اليمامة وبن نصور وعشرة آخرين في "الجلاء" وعدد غير محدد من شرطة الشيخ عثمان - صور

السياسية - Thursday 01 August 2019 الساعة 11:40 am
عدن، نيوزيمن، يمنى سالم :

هجومان إرهابيان متزامنان استهدفا مركز شرطة وعرضاً عسكرياً في العاصمة عدن، صباح اليوم الخميس الأول من أغسطس 2019، وأوقعا شهداء وجرحى من الأمنيين والعسكريين بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة جراء هجوم صاروخي واستشهد وأصيب عدد كبير من أفراد أمن الشيخ عثمان جراء هجوم إرهابي بسيارة مفخخة.

دوى انفجار هائل وعنيف جداً بسيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة الشيخ عثمان أثناء طابور الخميس للأفراد. وتبنت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، هجوماً صاروخياً على معسكر الجلاء التابع للحزام الأمني في البريقة خلال تنظيم عرض عسكري.

تحالف الإرهاب يفجّر شرطة الشيخ عثمان ويقصف البريقة.. استشهاد "ابو اليمامة" عدو الحوثي والإخوان الأول بعدن

وفقاً لمصدر أمني لنيوزيمن، استشهد أيضاً العميد راجح بن نصور، بالإضافة إلى استشهاد عشرة آخرين في معسكر الجلاء.

واستشهد وأصيب عدد من منتسبي الأمن في شرطة الشيخ عثمان، وتفاوتت التقديرات الأولية.

الهجومان الإرهابيان المتتابعان والمتقاربان زماناً ومكاناً وأهدافاً يشيران بوضوح إلى هوية وطبيعة المجرمين الحلفاء الذين جمعتهما مصلحة شيطانية واحدة في إيذاء عدن، ومحاولة حرف الأنظار والمعارك عن انتصارات ساحقة تحققت وتسارعت اليومين الماضيين في جبهات شمال الضالع.

وتنتصر عدن في لحظة الحقيقة والتحدي على الشر وحلفاء الإرهاب معتصمة بروحها ومركزيتها الفاعلة في مرحلة تساقطت القلاع يمنة ويسرة وبقيت عدن قلعة الجميع ولواءً جامعاً.

مصدر أمني أرجع دوافع الهجوم الإرهابي إلى احتجاز الأمن عناصر متشددة وإرهابية من تنظيم القاعدة ورفض إطلاقهم. لكن التزامن مع الهجوم الصاروخي على عرض بمعسكر الجلاء في البريقة يشير إلى تنسيق عال بين الجماعات الإرهابية المختلفة بمن فيها القاعدة والمليشيات الحوثية التي تبنت الهجوم الصاروخي.

وروى شهود عيان من سكان حي عبدالعزيز لنيوزيمن، تفاصيل وشهادات بشأن التفجير الإرهابي الذي استهدف مركز الأمن بالشيخ عثمان في حي عمر المختار، واصفين الانفجار بالمزلزل جراء قوة وكمية المتفجرات المستخدمة.

وغطت الأجواء موجة غبار كثيفة وتساقطت زجاجات النوافذ والمباني ومرواح الهواء واميال الكهرباء في المنازل والشقق السكنية المجاورة لمكان الانفجار، بحسب الشهود.

حدث الانفجار في الساعة السابعة والنصف من صباح الخميس وأعقبه إطلاق نيران كثيفة ووصلت سيارات الإسعاف خلال نصف ساعة من الانفجار إلى الموقع المستهدف.

قال مواطنون في لحج إنهم سمعوا دوي الانفجار العنيف على بعد عشرات الكيلومترات.

واستشهد قائد اللواء الأول دعم وإسناد منير أبو اليمامة، ورفاقه، في الهجوم الصاروخي على معسكر الجلاء التابع للحزام الأمني في البريقة بعدن خلال عرض عسكري بعد وقت قصير من الهجوم الإرهابي على شرطة الشيخ عثمان.