إحصائية رسمية بضحايا الهجومين الإرهابيين في عدن

السياسية - Thursday 01 August 2019 الساعة 07:35 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت وزارة الداخلية في الحكومة المعترف بها، إن 49 ضابطاً وجندياً استشهدوا في هجومين إرهابيين استهدفا صباح الخميس، مركز شرطة الشيخ عثمان ومعسكر الجلاء التدريبي في عدن جنوبي اليمن.

وأضافت الداخلية، في بيان رسمي، إنه "تم استهداف مركز شرطة الشيخ عثمان بسيارة مفخخة مما أدى إلى استشهاد 13 من أفراد الشرطة وجرح عدد آخر في العملية الإرهابية".

المجلس الانتقالي يتوعد بالثأر لشهداء الهجمات الإرهابية بعدن - فيديو

وأوضحت "وفي عملية إرهابية أخرى استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي قصير المدى حفلا استعراضيا وتدريبيا عسكريا في معسكر الجلاء بعدن، مما أدى إلى سقوط 36 شهيدا بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة وعدد من رفاقه".

واعتبرت وزارة الداخلية أن تزامن الهجومين يثبتان بأن مليشيا التمرد الحوثية وغيرها من الجماعات الإرهابية المتطرفة تتقاسم الأدوار وتكمل بعضها بعضا في حربها على الشعب اليمني وسعيها لضرب الأمن والاستقرار.

الإرهاب يضرب في عدن.. استشهاد أبو اليمامة وبن نصور وعشرة آخرين في "الجلاء" وعدد غير محدد من شرطة الشيخ عثمان - صور

وقال البيان، "إن وزارة الداخلية إذ تدين وبأشد العبارات هذه الأعمال الإرهابية فإنها تؤكد للشعب اليمني بأنها ومعها كافة القوى الوطنية وبمساندة من الأشقاء في دول التحالف العربي ماضية في حربها لاستئصال الإرهاب والقوى التي تقف خلفه وتطهير اليمن من دنس ورجس المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والقضاء على مشروعها التدميري البغيض".

وأكدت أنها "لن تفرط في تضحيات الأبطال ودماء الشهداء التي سالت لتحرير عدن وسائر مدن اليمن من قوى الإرهاب والتمرد الحوثية وستظل عدن وكافة المدن المحررة شامخة وقوية".

ونعت وزارة الداخلية في بيانها "الشهداء الذين سقطوا في العمليتين الإرهابيتين وفي مقدمتهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة".

تابع أيضا: 

دان الهجمات الإرهابية في عدن.. محافظ حضرموت يدعو العسكرية الأولى إلى ملاحقة الإرهابيين وتأمين الوادي

العميد طارق صالح: هجمات عدن تنكأ جراح المدينة التي واجهت إرهاب الحوثي

حزام أبين يرفع الجاهزية القتالية عقب الهجومين الإرهابيين بعدن

 > تحالف الإرهاب يفجّر شرطة الشيخ عثمان ويقصف البريقة.. استشهاد "ابو اليمامة" عدو الحوثي والإخوان الأول بعدن