الموجز

المقاومة الوطنية تواصل إغاثة حارة السويس بالمخا

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2019-08-13 23:21:04

واصلت المقاومة الوطنية حراس الجمهورية وعبر فريقها للعمليات الإنسانية برنامج إغاثة حارة السويس بمدينة المخا والأهالي المتضررين من السيول بتوزيع لحوم الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير العمليات الإنسانية بالمقاومة الوطنية عبدالله الحبيشي أن التوزيع شمل مائة أسرة من المتضررين والأهالي في حارة السويس بالمخا.


وكانت دفعت قوات المقاومة الوطنية بوحدات عسكرية مزودة بآليات لإجلاء عشرات السكان العالقين في منازلهم جراء تدفق سيول الأمطار على مدينة المخا يوم الثلاثاء الماضي 6 أغسطس، وقامت الوحدات الوحدات بفتح قنوات لتحويل السيول بعيداً عن الأحياء السكنية. وتمكن الجنود من إجلاء 120 أسرة في حي السويس.


وزار العميد طارق صالح يوم العيد حارة “السويس” وتفقد ما تعرضت له من أضرار السيول، موجها العمليات الإنسانية للمقاومة الوطنية بترتيب برنامج إغاثة عاجل، ومطالبا المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للمديرية بخطة عمل للتنفيذ بعد العيد لإعادة تفعيل التخطيط الحضري في المديرية بحيث تمنع أي استحداثات في مجاري السيول، ويتم إعادة العبَّارات التي تم تدميرها وفتح مجاري جديدة للسيول من خارج المدينة لتعويض أي نقص في التوسع العمراني الذي تشهده المخا.