شهيد ثان خلال أيام جراء القصف الحوثي لقرى شمال قعطبة

الجبهات - Thursday 15 August 2019 الساعة 05:56 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

شهيد ثان في غضون أيام من المدنيين في شمال غرب قعطبة -شمال الضالع- جراء القصف والاستهداف العشوائي المكثف للقرى والناطق الآهلة من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية عقب كل هزيمة تمنى المليشيات في مواجهات مفتوحة على جبهات شمالي الضالع.

أكدت مصادر المقاومة الجنوبية استشهاد الشاب صدام اسماعيل محمد السخفي (27 عاما) من أبناء قرية شخب شهيداً إثر القصف العنيف والعشوائي الحوثي بالأسلحة الثقيلة على الأحياء السكنية بقرية شخب.

وكان أصيب، صدام اسماعيل، مع آخرين نتيجة القصف المباشر والمتعمد على قرية شخب غرب قعطبة، ويتلقى جرحى آخرون العلاج وإصابات بعضهم حرجة وفقا لمصادر طبية.
وكثفت مليشيا ذراع إيران الحوثية في اليمن خلال أيام العيد الأربعة الماضية القصف والاستهداف العشوائي بمختلف الأسلحة على القرى السكنية والتجمعات الآهلة في المنطقة.

وقالت المقاومة الجنوبية يوم الأربعاء، إن مليشيات الحوثي "تلجأ إلى القصف العشوائي على القرى السكنية عقب الخسائر التي تلقتها خلال الليالي الماضية في المواجهات مع القوات الجنوبية المشتركة، بالإضافة إلى محاولة خلق حالة من الرعب والهلع في أوساط المدنيين الساكنين في مناطق المحررة".

وارتقت شهيدة يوم الاثنين الماضي، الطفلة تغريد عبدالله مثنى ناجي الليث- قرية القفلة شخب شمال غرب قعطبة، جراء أصابتها بشظايا صاروخ كاتيوشا اطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية، ظهر الثلاثاء ٦ أغسطس، مستهدفة الأحياء السكنية.

وكان الصاروخ الذي استهدف قرية القفلة سقط على منزل عبدالله مثنى الليث مما أدى إلى إصابة اربعة من أطفاله أصغرهم تغريد التي فارقت الحياة متأثرة بجراحها.

ووفقا لمصادر المقاومة الجنوبية خلفت الانتهاكات الحوثية المستمرة التي تتعرض لها قرية القفلة والقرى المجاورة لها الواقعة غرب مدينة قعطبة والاستهداف المباشر للمدنيين على مدى الثلاثة أشهر الماضية أكثر من 20 قتيلا وجريحا معظمهم من الأطفال.

وشنت مليشيات الحوثي، الأربعاء، قصفا عنيفا وعشوائيا على القرى والأحياء السكنية الواقعة شمال غرب قعطبة بالأسلحة الثقيلة، من مواقع تمركزها في حبيل الزبيريات وقرية سليم غرب قعطبة.
وجاء الاستهداف العشوائي للمدنيين والقرى الآهلة غداة مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة شهدتها جبهات القفلة- باب غلق، وجبهة حجر-باجة، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي.