رؤوس الإخوان على رأس قوات إلى الحجرية.. معركة مشتركة مع الحوثيين ضد اللواء 35 مدرع (تفاصيل)

الجبهات - Saturday 17 August 2019 الساعة 01:48 am
تعز/المخا، نيوزيمن، خاص:

تسارعت التحركات العسكرية وعمليات الحشد والدفع بالمزيد من القوات على رأسها قيادات عسكرية كبيرة تابعة لحزب الإصلاح -تنظيم الإخوان المسلمين- في تعز والمحور والأمن ومليشيا الحشد الشعبي باتجاه ريف تعز ومناطق سيطرة اللواء 35 مدرع تزامنا مع تصعيد الهجمات من قبل مليشيات الحوثي على جبهات اللواء في مناطق الحجرية وريف تعز الغربي والجنوبي.

** مستجدات: تحالف الإخوان والحوثي يشعل ريف تعز.. وعودة الاشتباكات العنيفة في البيرين

مصادر ميدانية ومحلية أشارت إلى أن قائد الشرطه العسكريه الإخواني جمال الشميري تحرك على متن ثمانية أطقم عسكرية، ويعززه الأمن العام ب 12 طقما.  

المصادر أوضحت أن قائد الجناح العسكري للإصلاح بتعز (سالم) كان قد سبقهم باتجاه الضباب بعشرة أطقم من لواء الصعاليك.

وفي سياق واحد رصدت تعزيزات من اللواء 22 ميكا الذي جهز خمسة اطقم. ويدعمه اللواء 145 التابع لقائد محور تعز. على أن يتم ارسالها للسيطره على جبهة الأقروض تزامنا مع هجمات مكثفة تقوم بها مليشيات الحوثي.

وعلى نفس الصعيد تحرك عدنان رزيق،  قائد اللواء الخامس حماية رئاسية بتعز،  بسيارته و2 أطقم إلى البيرين. وهناك 6 أطقم وأكثر من 300 فرد تابعين له من اليوم السابق شاركوا في تفجير المواجهات ضد نقاط اللواء 35 في البيرين وقتل لهم أحد الأفراد يوم الجمعة في منطقة البيرين.

وبالتزامن رصدت تحركات وعمليات حشد حوثية في مناطق عدة علاوة على نقطة التقاء في الحوبان على صلة باستهداف جبهاتاللواء 35 مدرع في وقت واحد مع الهجمات وتفجير الأوضاع في الطراف الآخر وفي معاقل ومواقع انتشار اللواء في الحجرية وريف تعز.

وكسر ابطال اللواء 35 مدرع مساء الجمعة هجوما عنيفا شنته المليشيات الحوثية، على جبهة الأكبوش بالأحكوم التابعة لمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز. وحاذت المليشيات في التصعيد جبهة الشمايتين، بينما يحشد الإخوان إلى البيرين وخط الإمداد والطريق الرئيس الى جبهة الكدحة مع المليشيات الحوثية غربي تعز، ونحو النشمة.

وشنت المليشيات الحوثية، في وقت واحد مع تفجير الوضع من قبل مليشيا الحشد الإصلاحي نهار ومساء الخميس في البيرين والتربة، هجوماواسعا على جبهات اللواء 35 في الكدحة والصلو والدمنة.

وحذرت كتائب أبي العباس يوم الجمعة من أن سيطرة وتنفذ مليشيا الحشد وقوات الإصلاح في السوق ونقطة وخط البيرين يقطع الطريق أمام الإمدادات والتعزيزات إلى جبهة الكدحة محملة الإصلاحيين مسئولية سقوط الجبهة أو أي موقع فيها بيد الحوثيين.

وقالت مصادر مطلعة، الجمعة، لـ"نيوزيمن"، إن حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، حشد قوة كبيرة من مدينة تعز إلى منطقة "البيرين" في ريف المحافظة.

وأفادت المصادر أن تنظيم "الإخوان" حشد جزءاً كبيراً من قواته في تعز إلى "البيرين"، في مؤشر على اعتزام الجماعة تفجير الوضع عسكرياً في الحجرية.

وأكدت أن مجاميع كبيرة من "ميليشيا الحشد" التابعة للإصلاح، وصلت خلال الساعات الماضية إلى المنطقة، على متن عشرات الأطقم القتالية، في وقت يستمر حشد المسلحين، وفقاً للمصادر.