تحالف الإخوان والحوثي يشعل ريف تعز.. وعودة الاشتباكات العنيفة في البيرين

الجبهات - Saturday 17 August 2019 الساعة 04:54 am
تعز/المخا، نيوزيمن، خاص:

تحالف الإخوان والحوثي يشعل ريف تعز.. وعودة الاشتباكات العنيفة في البيرينعاودت مليشيا الحشد الإخواني والقوات الكبيرة التي حشدتها قيادات حزب الإصلاح من معسكرات وألوية تعز تفجير الوضع العسكري في وقت مبكر من فجر اليوم السبت في منطقة البيرين جنوب تعز ضد مواقع ونقاط اللواء 35 مدرع بريف المحافظة.

وأكدت مصادر ميدانية في الحجرية عودة الاشتباكات العنيفة في محيط ومنطقة البيرين بمختلف الأسلحة بين وحدات من كتائب أبي العباس واللواء 35 مدرع و قوات مليشيا الحشد الشعبي الإصلاحي وتعزيزات كبيرة قدمت من عدد من ألوية ومعسكرات الأمن والجيش الخاضعة لسيطرة الإخوان في تعز.

> رؤوس الإخوان على رأس قوات إلى الحجرية.. معركة مشتركة مع الحوثيين ضد اللواء 35 مدرع (تفاصيل)

وبالتزامن دارت مواجهات عنيفة على جبهة الاحكوم مع مليشيات الحوثي التي هاجمت مواقع اللواء 35 مدرع وتصدى لها أبطال اللواء وكسروا هجوما ليليا، وتواترت المعلومات عن تحركات وتحشيد حوثي على جبهات اللواء 35 مدرع في عدد من محاور وقطاعات جنوب وغرب تعز تزامنا مع تحركات مماثلة وتحشيدات كبيرة قام بها الإصلاح في تعز باتجاه ريف تعز ومناطق اللواء 35 في البيرين ونحو النشمة واستهداف السيطرة على الاقروض.

وكانت سارت نهار ومساء الجمعة قوات كبيرة تشكلت من عشرات الأطقم العسكرية والعربات وتعزيزات كبيرة من العتاد والأسلحة إلى منطقة البيرين، من عدد من معسكرات وألوية الجيش في تعز، على رأسها قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن (سالم) الحاكم العسكري لتعز باسم سلطة الإخوان.

> أبي العباس حذر من سقوط الجبهة.. ميليشيا الإخوان تساند الحوثيين بقطع خط إمداد ”الكدحة“

مصادر ميدانية ومحلية كانت أشارت في وقت سابق مساء الجمعة وعشية السبت إلى أن قائد الشرطه العسكريه الإخواني جمال الشميري تحرك على متن ثمانية أطقم عسكرية، ويعززه الأمن العام ب 12 طقما. وسبقهم (سالم) بعشرة أطقم من لواء الصعاليك. ورصدت تعزيزات من اللواء 22 ميكا ويدعمه اللواء 145 التابع لقائد محور تعز. وتحرك عدنان رزيق،  قائد اللواء الخامس حماية رئاسية بتعز،  بسيارته و2 أطقم إلى البيرين. وهناك 6 أطقم وأكثر من 300 فرد تابعين له من اليوم السابق شاركوا في تفجير المواجهات في البيرين.

> أبطال اللواء 35 مدرع كسروا هجوما حوثيا  في جبهة الأحكوم.. وتحشيد إخواني إلى البيرين

وبالتزامن رصدت تحركات وعمليات حشد حوثية في مناطق عدة علاوة على نقطة التقاء في الحوبان على صلة باستهداف جبهات اللواء 35 مدرع في وقت واحد مع الهجمات وتفجير الأوضاع في الطراف الآخر.

وأسفرت المواجهات في يومها الأول عن عشرة شهداء من أفراد أبي العباس واللواء 35 مدرع واستشهد القائد الميداني في اللواء 35 فاروق الجعفري أحد أشهر القادة في محاربة الحوثيين بتعز.

> تهديدات متبادلة بين محافظ تعز ومدير الأمن على خلفية أحداث التربة والبيرين

وقامت مليشيا الحشد الشعبي بقطع خط الإمدادلقوات اللواء والكتائب إلى جبهة الكدحة مع المليشيات الحوثية التي هاجمت الليلة قبل الماضية في الكدحة والصلو والدمنة تزامنا مع المواجهات المفجرة في التربة والبيرين.

وأخلت كتائب أبي العباس يوم الجمعة مسؤوليتها عن ما قد يترتب عن استمرار ميليشيا الإخوان، في قطع الخط، محذرة في ذات الوقت من سقوط الجبهة كاملة بيد الحوثيين في حال استمر قطع امدادات مقاتلي الكتائب مدة 24 ساعة.