العيادات المتنقلة لهلال الإمارات تسارع في إنقاذ حياة عشرات الأسر بالساحل الغربي

المخا تهامة - Sunday 25 August 2019 الساعة 09:21 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تواصل العيادات المتنقلة للهلال الأحمر الإماراتي لليوم الثاني على التوالي خدماتها المجانية الطارئة لإنقاذ حياة عشرات الأسر في مناطق نائية موبوءة في الساحل الغربي.

وقال رئيس الفريق الطبي المكلف بالنزول الميداني الدكتور علي الموري، إن هيئة الهلال وجهت، السبت، بسرعة إنزال عيادتين متنقلتين بكامل مستلزماتهما إلى قرى تحتضن نازحين جنوب غرب مديرية التحيتا بعد تلقيها نداء استغاثة لإنقاذ حياة عشرات الأسر من وباء أنتشر أواخر الأسبوع الفائت في قرى الغويرق والذكير والسقف وقضى على حياة خمسة أطفال وإصابة ثمانين معظمهم أطفال من الأسر النازحة وأهالي القرى.

وأكد أن العيادتين وصلتا إلى القرى المستهدفة وقدمتا، على مدى يومي السبت والأحد، الرعاية الطبية المجانية لأكثر من ثمانين حالة لأطفال ونساء ورجال مسنين مصابين بالإسهالات المائية الحادة.

كما قدمتا مكملات غذائية للأطفال الذين يعانون سوء تغذية.

وتحتضن قرية الغويرق إلى جانب أهاليها البالغ عددهم 130 أسرة، أكثر من 150 أسرة نازحة من منطقة الجبلية التي لا تزال تتعرض لقصف يومي بقذائف الهاون من قبل بقايا جيوب المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

بدوره ثمن مسوؤل الترصد الوبائي بمكتب الصحة في مديرية التحيتا فضل محمد عياش باسويد الاستجابة السريعة من قبل الهلال الإماراتي.

وأضاف: لقد تعود أبناء الساحل الغربي على مثل هذه الأعمال الإنسانية والإغاثية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي وصلت أبعد القرى وأسهمت الى حد كبير في تخفيف معاناة الأهالي والنازحين وتطبيع الحياة في المديريات المحررة.

وتواصل العيادات الطبية المتنقلة خدماتها المجانية للأهالي والنازحين في إطار الدعم اللامحدود من قبل دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية (هيئة الهلال الأحمر) للقطاع الصحي في مختلف المناطق والمديريات والمحافظات اليمنية المحررة.