الشرعية ترضخ لمطالب حضرموت.. والمحافظ يسمح بتصدير باخرة نفط

إقتصاد - Tuesday 01 October 2019 الساعة 08:43 am
المكلا، نيوزيمن، خاص:

صرح محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني، الاثنين 30 سبتمبر/أيلول 2019، بأن الرئيس عبدربه منصور هادي، تجاوب مع مطالب السلطة المحلية وأبناء المحافظة.

وقالت قيادة السلطة المحلية بحضرموت، في بيان رسمي، تلقى “نيوزيمن“ نسخة منه، إن الرئيس هادي استجاب للمطالب وأعلن وقوفه إلى جانب أبناء حضرموت في حصولهم على حقوقهم المشروعة وحصتهم من مبيعات نفط حضرموت.

وأضاف البيان، إن نتيجة ذلك الموقف كانت إجراء إصلاحات في المؤسسة المالية المركزية (البنك المركزي اليمني ووزارة المالية) وإعطاء التوجيهات الصريحة للمعينين الجدد بمعالجة القضايا الحقوقية لأبناء حضرموت.

وقال إن محافظ حضرموت وجه بالسماح للباخرة بالدخول إلى ميناء الضبة بعد وفاء الحكومة واستجابتها لمطالب أبناء حضرموت المشروعة.

وتابع بيان السلطة المحلية يخاطب أبناء حضرموت: "لا شك وأنكم تدركون ما مرت به حضرموت خلال الفترة المنصرمة من صعوبات على مستوى مختلف مناحي الحياة وعلى وجه التحديد بل وأكثرها إلحاحاً القضايا الخدمية التي عانى منها مواطنو محافظتنا على مختلف شرائحهم وبدون استثناء وصبروا طويلاً، الأمر الذي ولّد موقفاً لدى المواطنين الذين هبّوا عن بكرة أبيهم في موقف واحد عكس مدى أصالة وثقافة أبناء المحافظة وسلوكهم الحضاري الواعي في التعبير عن المطالبة بحقوقهم المشروعة".

وأضاف البيان: "هذا الموقف الذي يعد بحق تعبيراً صادقاً وحياً عن عظمة ما بلغه أبناء حضرموت من وعي قاد قيادة السلطة المحلية التي عبرت عن موقفها هي الأخرى إلى جانب أبناء المحافظة والدفاع عن حقوقهم المشروعة وأقدمت على ذلك القرار الجريء والذي لم يسبقها إليه أحد في توقيف باخرة شحن تصدير نفط حضرموت حتى يتم تحقيق المطالب وتلبية الحقوق المشروعة".

وجدد محافظ حضرموت –في البيان– التأكيد على أنه "سيظل على نفس الموقف إذا رأى بأن هناك أي اختلال أو تناقض من جانب الحكومة في تلبية المطالب"، مضيفا: "لقد وقفنا معكم وسنظل على موقفنا هذا في جميع القضايا المصيرية التي ترتبط بمصالحكم وحقوقكم المشروعة ولن نتخلى عن هذه الحقوق حتى نحقق كامل مطالبنا المشروعة، وإننا كما عهدناكم بمواقفكم الثابتة والمبدئية بالأمس القريب ووقوفكم صفاً واحداً فإننا على ثقة بأنكم ستظلون كذلك ولن يستطيع أحد النيل من حقوقكم المشروعة".